• كأس الأمم الآسيوية
  • 06 جمادى الأولى 1440

الأخضر قارياً.. عبور سابع في 10 مشاركات

بحلول بطولة أمم آسيا 2019 الجارية منافساتها حالياً في الامارات، يشارك المنتخب الوطني في السباق للمرة العاشرة في مسيرته، خلال 16 مرة أقيمت فيها البطولة القارية.

"الأخضر" نجح في بلوغ الدور الثاني منذ أول مشاركة له عام 1984، ليس ذلك وحسب، إذ يتمكن المنتخب الوطني في بلوغ المباراة النهائية عند تجاوزه الدور الأول إثر مسيرته الآسيوية المدججة بثلاثة ألقاب و3 مرات حل وصيفاً، بمجموع 6 مباريات نهائية من أصل 9 مشاركات.

في عام 1988 استطاع "الصقور" الوصول إلى الدور الثاني أيضاً وبلوغ النهائي وتحقيق اللقب، و في 1992 اجتاز "الأخضر" دور الجموعات وحط رحاله في المباراة الختامية وحل وصيفاً لليابان، أما بطولة 1996 التي أقيمت في الامارات كذلك تأهل المنتخب الوطني إلى الأدوار الاقصائية ومنها إلى النهائي وتحقيق اللقب آنذاك، ولم تتوقف مسيرة "الصقور" في تجاوز الدور الثاني وتكرر ذلك في عام 2000 ونجح أيضاً في الوصول إلى مباراة الختام وحل وصيفاً لليابان.

بطولة 2007 شهدت تأهل الأخضر للمرة السادسة إلى الدور الثاني عن مجموعته، واستطاع المضي نحو المواجهة النهائية وعاد بالميداليات الفضية أمام العراق، وفي منافسات 2019 في الامارات حالياً، تمكن "الصقور" باقتدار في تجاوز الدور الأول بانتصارين متتاليين على حساب كوريا الشمالية ولبنان وهي المرة السابعة من أصل 10 مشاركات.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني