• كأس الأمم الآسيوية
  • 27 ربيع الثاني 1440

فوربس: بيتزي جعل الأخضر يعتمد على الاستحواذ

واصلت وسائل الإعلام العالمية تسليط الضوء على المنتخب السعودي قبل أيام من انطلاق كأس أمم آسيا التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019.

وفي تعليق لها على أهم منتخبات المشاركة في كأس أمم آسيا التي تنطلق السبت، قالت مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة، في مقالة للكاتب "ستيف برايس" : "لقد ظهرت السعودية بشكل أفضل أمام مصر في ختام دور المجموعات في كأس العالم روسيا 2018، بعد خسارة الافتتاح ضد روسيا.".

وأكد الكاتب أن: "خوان أنطونيو بيتزي مدرب تشيلي السابق يحاول جعل الأخضر يلعب كرة تعتمد أكثر على الاستحواذ". 

وكتب موقع "فور فور تو" البريطاني، أن المنتخب السعودي: "ربما لم يكن قوياً حين خسر 5-0 من روسيا في افتتاح كأس العالم 2018، لكن حملتهم انتهت بانتصار على مصر.".

وأكملت الصحيفة: "احتفظت السعودية بمدربها الكفء رغم ما حدث في المونديال، ومن جانبه تفانى خوان أنطونيو بيتزي مدرب الأخضر في تبني نهج أكثر دقة وتكتيك يعتمد على الاستحواذ ويعتمد فيه على ضم وجوه جديدة".

ومن جانبها قالت صحيفة "بيزنيس إندونسيا" الإندونسية في تعليقها على المنتخب السعودي، أن الأخضر يسعى لمحاكاة ذكرياته الرائعة في كأس الأمم الآسيوية في الإمارات، في إشارة لتحقيق اللقب القاري في 1996 على الأراضي الإماراتية.

ووصفت الصحيفة الإندونسية بيتزي بأنه مهندس الفوز السعودي 2-1 على مصر في كأس العالم، مؤكدة أن يحمل ثقة إدارة الاتحاد السعودي لقيادة الأخضر في كأس أمم آسيا.

تجدر الإشارة إلى أن الأخضر يلعب في المجموعة الخامسة لكأس أمم آسيا 2019 إلى جوار: كوريا الشمالية ولبنان وقطر.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني