• كأس الأمم الآسيوية
  • 02 جمادى الأولى 1440

المنتخب الوطني يبدأ مشواره في كأس آسيا بفوز كبير على كوريا الشمالية

افتتح المنتخب الوطني مشواره في كأس أمم آسيا 2019، المقامة حتى الأول من فبراير بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالفوز 4-0 على نظيره الكوري الشمالي لحساب المجموعة الخامسة.

وسجل الاخضر ثنائية في الشوط الأول ومثلها في الشوط الثاني، ليكون الانتصار هو الأول للمنتخب السعودي في الجولة الافتتاحية بأمم آسيا، منذ الفوز 6-0 على تايلاند في الجولة الأولى في بطولة الإمارات 1996.

وافتتح هتان باهبري أهداف الأخضر بانطلاقة من على الجانب الأيسر أنهاها بتصويبة في الزاوية البعيدة للحارس الكوري الشمالي مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 28، وعزز التقدم في الدقيقة 37 محمد آل فتيل الذي انبرى لركلة حرة من حسين المقهوي وحولها بالكعب بشكل رائع لداخل الشباك.

وفي الشوط الثاني سجل سالم الدوسري هدف الأخضر الثالث في الدقيقة 70، بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافع كوريا الشمالية ويضع الكرة بيسراه لداخل الشباك، ثم اختتم فهد المولد الرباعية في الدقيقة 87 بعدما وصلتته كرة عرضية عرضية داخل منطقة الجزاء حولها بيسراه داخل الشباك الكورية.

وتصدر الأخضر المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط بعد أول مباراة في المجموعة التي ستتواصل مبارياتها يوم الأربعاء بلقاء لبنان وقطر.

وبدأ المدرب خوان أنطونيو بيتزي المباراة بتشكيل مكون من محمد العويس في حراسة المرمى، وفي الدفاع محمد البريك محمد آل فتيل وعلي البليهي وياسر الشهراني وفي الوسط حسين المقهوي وعبدالله عطيف وعبدالعزيز البيشي وسالم الدوسري وهتان باهبري وفي الهجوم فهد المولد.

وأجرى المدرب بيتزي ثلاثة تغييرات في الشوط الثاني، الاول جاء في الدقيقة 72 بإدخال عبدالرحمن غريب بدلاً من عبدالعزيز البيشي، ثم في الدقيقة 78 دخل محمد الصعيري بدلاً من هتان باهبري وأخيراً حمدان الشهراني بدلاً من ياسر الشهراني في الدقيقة 82.

وسيلتقي الأخضر في مباراته الثانية مع المنتخب اللبناني يوم السبت المقبل بملعب آل مكتوم بنادي النصر الإماراتي.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني