• كأس الأمم الآسيوية
  • 14 جمادى الأولى 1440

الأخضر واليابان يسدلان الستار على مواجهات ملعب الشارقة في كأس أمم آسيا

يقع ملعب الشارقة في إمارة الشارقة الإماراتية، ويستضيف مباراة المنتخب الوطني مع اليابان في ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2019 يوم الاثنين 21 يناير الجاري.

وملعب الشارقة هو الملعب الرئيسي لفريق الشارقة وتبلغ مساحته 11.073 متفرج ورغم أنه ملعب متعدد الاستخدامات إلا أنه يستخدم في الأغلب لاستضافة مباريات كرة القدم.

وسيستضيف ملعب الشارقة، يوم الاثنين، أخر مباراة له في كأس أمم آسيا بين الأخضر وصيف المجموعة الخامسة، والكومبيوتر الياباني بطل المجموعة السادسة.

وستكون المباراة هي السادسة والأخيرة التي تقام على هذا الملعب خلال أمم آسيا، بعد 5 مباريات هي، سوريا وفلسطين في المجموعة الثانية وانتهت 0-0، وأوزبكستان مع عمان في المجموعة السادسة وانتهت 2-1 لأوزبكستان، وفوز العراق 3-0 على اليمن ضمن المجموعة الرابعة، وفوز البحرين على الهند بهدف نظيف لحساب المجموعة الأولى، وأخيراً فوز لبنان 4-1 على كوريا الشمالية في إطار المجموعة الخامسة.

وسبق للملعب استضافة العديد من البطولات الهامة، مثل بطولة دول مجلس التعاون للأندية الأبطال في 1988، والبطولة العربية للأندية أبطال الدوري في 1988 أيضاً، بالإضافة لكأس العالم للشباب في 2003.

 

sharja

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني