• كأس الأمم الآسيوية
  • 25 ربيع الثاني 1440

كوريا تايمز: الأخضر فعل أطرافه أمام كوريا

اهتمت العديد من وسائل الإعلام العالمية بشأن المنتخب السعودي الذي يستعد لخوض غمار منافسات كأس أمم آسيا، ضمن المجموعة الخامسة صحبة، كوريا الشمالية ولبنان وقطر.

ومن جانبه، ألقى موقع "news" الإسترالي الضوء على المنتخب السعودي من خلال تقرير نشره اليوم الثلاثاء، قال فيه أن المنتخب السعودي، دائم الحضور في كأس العالم، منتعش عند حضوره في كأس أمم آسيا هذا العام بسبب تنظيم البطولة لدى الجار الإماراتي.

ولقد نجح الأخضر في الفوز 3 مرات بكأس أمم آسيا في أول 4 مشاركات، 1984 و1988 و1996، لكن في أخر أربع مشاركات خرج 3 مرات من الدور الأول.

أما قرار المدرب خوان أنطونيو بيتزي باستبعاد نواف العابد من القائمة، فيعني أن الأخضر سيعتمد على مصادر أخرى للتسجيل.

لقد ساهمت أهداف العابد الخمسة في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم في إجبار إستراليا على خوض ملحق من أجل التأهل لكأس العالم.

ومن جانبها، اهتمت الصحافة الكورية الجنوبية بأخبار ودية كوريا والأخضر التي حسمها التعادل السلبي، في أبوظبي يوم الاثنين.

وقالت صحيفة "كوريا تايمز" أن كوريا قامت بتطبيق الخطة البديلة أمام السعودية بالاعتماد على تشكيل 4/2/3/1 بدلاً من 3/4/2/1.

وعن المنتخب السعودي كتبت الصحيفة: "لقد لعبت السعودية بشكل فعال على الأطراف، وحصلت على 4 ركلات ركنية في الشوط الأول مقابل ولا ركلة لكوريا، اعتمد المنتخب السعودي على الهجمات المرتدة ضد كوريا".

أما شبكة "فوكس سبورت" في نسختها الآسيوية علقت على تعادل السعودية وكوريا قائلة: "كوريا الجنوبية والسعودية من المتوقع أن يؤديا بشكل جيد في البطولة القارية، لكنهما فشلا في كسر الصيام التهديفي على مدار المواجهة.".

يذكر أن الأخضر سيبدأ حملته في أمم آسيا أمام كوريا الشمالية في الثامن من شهر يناير الجاري.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني