• كأس الأمم الآسيوية
  • 03 جمادى الأولى 1440

وسائل الإعلام العالمية تشيد بالبداية الرائعة للمنتخب الوطني في أمم آسيا

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بإبراز الفوز الساحق للمنتخب الوطني برباعية نظيفة على نظيره الكوري الشمالي في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم آسيا 2019 المقامة حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة لحساب المجموعة الخامسة.

وكتبت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تعليقها على اللقاء: "السعودية ألحقت هزيمة منكرة برباعية نظيفة لكوريا الشمالية"، مشيرة في الخبر إلى أن الأخضر هو المرشح لتصدر مجموعته في البطولة.

ومن جانبه، أفرد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مساحة للحديث عن مباراة الأخضر أمام كوريا الشمالية والتي جرت الثلاثاء.

وذكر الفيفا في تقريره عن المباراة أن هتان بهبرب ومحمد آل الفتيل سجلا في الشوط الأول، قبل أن يضرب سالم الدوسري وفهد المولد في الشوط الثاني لتنتهي الأمور بفوز كبير للأخضر.

وذكر التقرير أن النتيجة الكبيرة ستساعد الأخضر  بشكل كبير في العبور من دور المجموعات إلى الدور المقبل.

أما شبكة "فوكس سبورتس" فقالت أن بطل آسيا 3 مرات، في إشارة للأخضر، حقق فوزاً مريحاً في افتتاح مشواره الآسيوي على حساب كوريا، موضحة أن: "الأخضر قام بتطبيق ضغط مستمر على الدفاع الكوري الشمالي، وبدا أن الأمر ما هو إلا مسألة وقت قبل أن يسجلوا الأهداف وبالفعل جاء الهدف الأول في الدقيقة 28 للاعب هتان باهبري.

أما مجلة "فور فور تو" البريطانية الشهيرة فقالت أن المنتخب السعودي بدأ مشواره في أمم آسيا، بأسلوب رائع، محققين بداية ممتازة، مؤكدة أن: "كتيبة المدرب خوان أنطونيو بيتزي من المرشحين للفوز باللقب، ومنحت رباعية هتان باهبري ومحمد آل فتيل وسالم الدوسري وفهد المولد الأخضر فوزاً مريحاً.

أما صحيفة "ذا ورلد جيم" الإسترالية التابعة لشبكة قنوات "SBS"، فقالت في تقريرها عن المباراة أن كتيبة الأخضر تجاوزت بسهولة المنتخب الكوري الشمالي،  مشيرة إلى أن: "كتيبة بيتزي قدمت بداية رائعة في مستهل حملتها في المجموعة الخامسة لكأس أمم آسيا 2019".

وفي متن التقرير قالت: "الأخضر من المرشحين لإحراز لقب كأس أمم آسيا، لقد سيطروا تماماً على المواجهة ضد كوريا، وحققوا فوزاً مريحاً، وقدموا شوطاً أول تحكموا فيه تماماً باللعب، مسجلين هدفين رائعين في غضون تسع دقائق".

أما شبكة الصين الرسمية فقالت في عنوانها عن المباراة: "بداية محلقة للمنتخب السعودي بالفوز على كوريا الشمالية"، موضحة أن: "المباراة كانت متوازنة حتى أول ربع ساعة قبل أن يفرض المنتخب السعودي هيمنته الكاملة".

ويستعد الأخضر لمباراته الثانية أمام شقيقه اللبناني المقرر لها السبت في ملعب آل مكتوم، معقل نادي النصر.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني