• دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى
  • 24 جمادى الأولى 1440

بالأرقام.. أبها يستعيد صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

اختتمت اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الحادية والعشرين، المؤجلة من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وتمكن فريق أبها من استعادة صدارة جدول الترتيب.

وأقيمت 10 مباريات في الجولة، شهدت تسجيل 26 هدفا، بمعدل 2.6 هدفا في المباراة الواحدة.

وشهدت مباراتا العدالة والكوكب، والجيل مع ضمك أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة، بـ6 أهداف لكل منهما، علما بأن الكوكب حسم اللقاء الأول بالفوز 4-2، بينما خيم التعادل 3-3 على نتيجة الثاني.

ويعتلي فريق أبها، متصدر جدول ترتيب المسابقة، قائمة أكثر الفرق تحقيقا للفوز برصيد 12 انتصار، يليه العدالة (11 فوز) ثم جدة وضمك والخليج والأنصار والجيل بـ8 انتصارات لكل منها.

وينفرد جدة، صاحب المركز الثالث، بقائمة الفرق الأكثر تعادلا وذلك في 13 مباراة حتى الآن، يليه النجوم (10 تعادلات) ثم هجر بـ9 تعادلات.

وخسر فريق الشعلة في 11 مباراة حتى الآن، كأكثر فرق المسابقة تعرضا للهزيمة بالتساوي مع الوشم، وبفارق خسارة وحيدة عن أقرب ملاحقيهما وهم العروبة والكوكب والعين والقيصومة.

ويتقاسم فريقا ضمك والجيل صدارة الأكثر تسجيلا بـ28 هدفا لكل منهما، وبفارق هدف وحيد عن النجوم، ثم أبها والعدالة والخليج (26 هدفا).

وينفرد شيبان تراوري لاعب فريق النهضة بصدارة هدافي المسابقة بـ11 هدفا، يليه تشارلز أندريا (العدالة) وسكالا سميث (الطائي) بـ10 أهداف، ثم صالح آل عباس (نجران) وليندر استفيان (المجزل) بـ9 أهداف لكل منهما.

وتتبقى مباراة مؤجلة من الجولة الثانية والعشرين، تجمع بين فريقي القيصومة والعروبة، على ملعب نادي الباطن في الثالث والعشرين من شهر مارس المقبل.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني