• دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى
  • 05 ربيع الثاني 1440

فوز أبها والقيصومة والعدالة وتعادلين في ختام الجولة 16 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

اختتمت اليوم الأربعاء منافسات الجولة السادسة عشر من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى بإقامة 5 مباريات جمعت أبها مع النجوم، والمجزل مع جدة، والعين مع القيصومة، والأنصار مع هجر، والعدالة مع نجران.

وابتعد أبها في صدارة الترتيب بعد فوزه على النجوم 4-2 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

تقدم أصحاب الأرض أولًا عن طريق إبراهيم كمارا في الدقيقة 7، قبل أن يضاعف زميله محمد منقاش النتيجة في الدقيقة 70، فيما قلص سيث سكالا النتيجة للنجوم بهدف في الدقيقة 73، ليدرك زميله عيسى السعيد التعادل للضيوف في الدقيقة 76.

وعاود أبها التقدم سريعًا عن طريق لاعبه جل ميتشي في الدقيقة 83، قبل أن يختتم خالد الزيلعي رباعية أبها بعدها بدقيقتين.

ورفع أبها رصيده لـ 33 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد النجوم عند 18 نقطة في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب نادي الحمادة، حسم التعادل السلبي مباراة المجزل وجدة، ليرفع المجزل رصيده لـ 20 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما ارتفع رصيده جدة لـ 27 نقطة في المركز الثاني.

وعاد القيصومة من ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة بفوز على مضيفه العين 1-0 سجله اللاعب فهد الشمري في الدقيقة 17.

ورفع القيصومة رصيده لـ 13 نقطة في المركز العشرين، فيما توقف رصيد العين عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتعادل الأنصار على ملعبه بالمدينة المنورة مع ضيفه هجر 1-1، تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 34 عن طريق عثمان حسن قبل أن يتعادل هجر في الدقيقة 86 عن طريق محمد تدوي.

ورفع الأنصار رصيده لـ 25 نقطة في المركز الرابع، فيما حل هجر خامسًا في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، حقق العدالة فوزًا على ضيفه نجران 2-0، افتتح النتيجة اللاعب يوسف فوزاعي في الدقيقة 60، قبل أن يضيف زميله تشارلز أندريا الهدف الثاني في الدقيقة 90+2.

ورفع العدالة رصيده لـ 24 نقطة في المركز السادس فيما توقف رصيد نجران عند 21 نقطة في المركز التاسع.

وكانت منافسات الجولة انطلقت أمس الثلاثاء بإقامة 5 مباريات جمعت الكوكب مع ضمك، والوشم مع الجبلين، والطائي مع الخليج، والعروبة مع الشعلة، والجيل مع النهضة.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 مباراة الكوكب وضمك، ليرفع الكوكبرصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن عشر، بينما وصل رصيد ضمك إلى 27 نقطة في المركز الثالث.

وحقق الوشم فوزًا بنتيجة 3-1 أمام ضيفه الجبلين، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد الجبلين عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحقق الطائي فوزا 2-0 أمام الخليج، ليرفع رصيده لـ 20 نقطة في المركز الحادي عشر، بفارق نقطة وحيدة عن الخليج صاحب المركز العاشر.

وخيم التعادل السلبي على نتيجة مباراة العروبة والشعلة، ليرتفع رصيد كل منهما إلى 19 نقطة، حل بها العروبة في المركز السادس عشر، في حين حل الشعلة في المركز الرابع عشر.

وحسم التعادل السلبي مباراة الجيل مع النهضة، ليرفع الجيل رصيده لـ 25 نقطة في المركز السابع، بينما وصل رصيد النهضة لـ 16 نقطة في المركز التاسع عشر.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني