• دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى
  • 07 ربيع الأول 1440

أبها يُعزز صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى

واصل فريق أبها تصدره لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للجولة الرابعة على التوالي عقب استعادته نغمة الإنتصارات على حساب مضيفه الشعلة بهدف وحيد.

وجاء ذلك في المواجهة التي احتضنها ملعب نادي الشعلة في الخرج لحساب الجولة الثانية عشرة من المسابقة، ليرتفع رصيد أبها بهذا الفوز إلى 25 نقطة معززاً من صدارة الدوري بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريقي هجر وضمك.

ولعلّ التقرير التالي يرصد لنا أبرز ما حفلت به الجولة الثانية عشرة من إحصائيات وأرقام متنوعة:

ــ (16) هدفاً سجّلت في (10) لقاءات، إنتهت (6) منها بالفوز، و (4) تعادلات منها (2) إيجابي، و (2) سلبي.

ــ يتصدّر قائمة الهدافين حتى الآن، فيصل الجمعان (هجر) بـ(7) أهداف، يليه الزامبي سكالا سميث (النجوم) والتريندادي ليستر إستفيان (المجزل) بـ(6)، ثم كلاً من صالح آل عباس (نجران) والتشادي المواليد عثمان الحاج (جدة) والبنمي خوسيه فاجاردو (الكوكب) والمالي شيبان طراوري (النهضة) والتونسي هشام الصيفي (العين) بـ(5) أهداف.

ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرتين، الأولى من نصيب لاعب المجزل ماجد الزهراني، والثانية من نصيب لاعب جدة المالي عثمان دياباتي، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء مع نهاية الجولة إلى (20) بطاقة.

ــ احتسب في هذه الجولة (4) ركلات جزاء، الأولى للجيل أمام العروبة أحرزها البرازيلي فالجينيه ألفيس، والثانية للنجوم أمام الكوكب أهدرها الإيفواري هيرمان كواو، والثالثة للكوكب أمام النجوم أهدرها السنغالي مينيان ديوف، والرابعة لجدة أمام العين أحرزها المالي عثمان دياباتي، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة حتى الآن إلى (37) ركلة، (28) منها أحرزت، و (9) مهدرة.

ــ أقوى الفرق هجوماً فريق جدة بـ(17) هدفاً، يليه ضمك والعين بـ(16)، ثم هجر والأنصار ونجران والمجزل بـ(15)، بينما الأضعف هجوماً فريق الطائي بـ(8) أهداف.

ــ أقوى الفرق دفاعاً لا يزال فريق هجر بـ(5) أهداف، فيما الأضعف دفاعاً فريق القيصومة بـ(23) هدفاً.

ــ أكثر الفرق فوزاً أبها بـ(8) إنتصارات، يليه ضمك والأنصار بـ(6)، ثم هجر وجدة والعين والجبلين ونجران والجيل بـ(5)، فيما الأقلّ فوزاً فريقا النجوم والقيصومة بـ(2).

ــ أكثر الفرق تعادلاً فريقا هجر والنجوم بـ(7) تعادلات، يليه جدة بـ(6)، فيما الأقّل تعادلاً فريق أبها بـ(1).

ــ أكثر الفرق خسارةً القيصومة بـ(8) هزائم، يليه الكوكب بـ(7)، ثم النهضة والشعلة والطائي والعروبة بـ(6)، فيما الأقّل خسارة هجر بلا خسارة.

ــ إرتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري حتى الآن إلى (249) هدفاً.

ــ بلغ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول (101) هدفاً، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (148) هدفاً.

ــ بلغ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض بواقع (53) إنتصار، بينما بلغ عددها خارج الأرض بواقع (33) إنتصار.

ــ أجريت حتى الآن (120) مباراة في إثنتا عشر جولة، إنتهت منها (86) لقاء بإنتصار، و (34) تعادل، منها (21) إيجابي و (13) سلبي.

 

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني