• دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى
  • 27 ربيع الأول 1440

أبها يعزز الصدارة وجدة وصيفا بعد نهاية الجولة 15 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

احتفظ فريق أبها بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، للجولة السابعة على التوالي، بعد فوز خارج أرضه أمام النهضة بهدفين دون رد.

ورفع أبها رصيده إلى 30 نقطة في المركز الأول، بفارق 4 نقاط عن جدة وضمك "الثاني والثالث"، ولكل منهما 26 نقطة.

إحصائيات وأرقام متنوعة من الجولة الخامسة عشر:

- 14 هدفا سجلت في 10 لقاءات، انتهت 6 منها بالفوز، مقابل 4 مباريات بالتعادل السلبي.

- يتصدر عثمان الحاج مهاجم جدة قائمة هدافي المسابقة بـ 9 أهداف، بفارق هدف واحد عن الوصيف ليستر ستيفان من ترينداد وتوباجو لاعب فريق المجزل.

- ينفرد فريق جدة بقائمة أقوى الفرق هجوما، بعدما نجح لاعبوه في تسجيل 21 هدفا، بفارق هدفين عن ضمك، يليهما الجيل ونجران والمجزل (18 هدفا).

- فريق هجر يعتلي قائمة أقوى الفرق دفاعا، بعدما اهتزت شباك مرماه بـ 8 أهداف فقط خلال 15 مباراة، يليه أبها (10) ثم جدة وضمك (12)، والأنصار والعدالة والنجوم (13).

- أبها الفريق الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات خلال منافسات الموسم الحالي، في 9 مباريات حتى الآن، يليه ضمك والأنصار والجيل بالفوز في 7 لقاءات، ثم جدة ونجران (6 انتصارات).

- فريق النجوم حقق أكبر عدد من التعادلات حتى الآن وذلك في 9 مباريات من أصل 15 لقاء خاضها في المسابقة هذا الموسم، يليه هجر وجدة بـ 8 تعادلات.

- القيصومة الأكثر خسارة في الدوري حتى الآن، وذلك في 9 مباريات، فيما حقق فوزين وتعادل 4 مرات، ليحصد 10 نقاط في المركز العشرين بجدول الترتيب، يليه النهضة (8)، ثم الكوكب والعروبة والشعلة (7).

ــ ارتفع رصيد الأهداف المسجلة في الدوري حتى الآن إلى 303 هدفاً.

ــ أجريت حتى الآن (150) مباراة في 15 جولة، إنتهت منها 104 لقاء بإنتصار، و46 تعادل منها 26 إيجابي و20 سلبي.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني