• دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى
  • 08 جمادى الثانية 1440

بالأرقام.. أبها ينفرد بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

انفرد فريق أبها بصدارة جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة والعشرين، مساء الأربعاء.

وتعادل أبها سلبيا بدون أهداف مع مضيفه العين، مستغلا خسارة العدالة أمام ضمك بنتيجة 2-4، لينفرد بالصدارة برصيد 43 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه.

وأقيمت 10 مباريات في الجولة الرابعة والعشرين، انتهت 9 منها بانتصار أحد الفريقين، وخيم التعادل على لقاء واحد، والذي جمع بين العين وأبها وانتهى بدون أهداف.

وشهدت مباريات الجولة تسجيل 26 هدفا بمعدل 2.6 هدفا في المباراة الواحدة، وامتلك ضمك أقوى خط هجوم بأربع أهداف، خلال فوزه على ضيفه العروبة بنتيجة 4-2.

وانفرد أبها والعدالة بقائمة أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات في البطولة حتى الآن بـ12 فوزا، يليهما ضمك (10 انتصارات) ثم الخليج والنهضة والأنصار والجيل بـ9 انتصارات.

وانفرد فريق جدة بقائمة أكثر الفرق تحقيقا لنتيجة التعادل، وذلك في 14 مباراة، يليه كل من ضمك والنجوم (11 تعادل).

واعتلى الشعلة قائمة أكثر الفرق تعرضا للخسارة حتى الآن، بعد أن هُزم في 13 لقاء بعد مرور 24 جولة، بفارق هزيمة واحدة عن الوشم.

ويمتلك ضمك أقوى خط هجوم في البطولة بعد أن سجل لاعبوه 34 هدفا، يليه المجزل والجيل (30 هدفا) بفارق هدف وحيد عن العدالة والنجوم.

واهتزت شباك الكوكب بـ35 هدفا كأكثر الفرق التي استقبلت أهدافا حتى الآن، يليه الجيل (33 هدفا) بفارق هدف وحيد عن فريق القيصومة.

وعلى صعيد اللاعبين، ينفرد شيبان تراوري لاعب النهضة بصدارة هدافي المسابقة بـ12 هدفا متساويا مع كارلوس أندريا من العدالة، يليهما سيث سكالا لاعب الطائي، ثم صالح آل عباس (نجران) وعثمان الحاج (جدة) وليستر ستيفان (المجزل) بـ9 أهداف لكل منهم.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني