• دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى
  • 16 صفر 1440

أبها يتصدر مع ختام الجولة التاسعة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى

اعتلى فريق أبها صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للمرة الأولى هذا الموسم عقب فوزه على نظيره المجزل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية لحساب الجولة التاسعة من المسابقة.

وارتفع رصيد أبها عقب هذا الفوز إلى 19 نقطة قفز على إثرها إلى صدارة الترتيب فيما بقي المجزل عند رصيده الحالي 10 نقاط في المرتبة الخامسة عشر، ولعلّ التقرير التالي يرصد لنا أبرز ما حفلت به الجولة التاسعة من إحصائيات وأرقام متنوعة:
 
إحصائيات وأرقام من الجولة التاسعة:

ــ (24) هدفاً سجّلت في (10) لقاءات، إنتهت (6) منها بالفوز، و (4) تعادلات منها (3) إيجابي، وسلبي وحيد..

ــ يتصدّر قائمة الهدافين حتى الآن، كلاً من فيصل الجمعان (هجر) والزامبي سكالا سميث (النجوم) بـ(6) أهداف، يليه صالح آل عباس (نجران) والتشادي المواليد عثمان الحاج (جدة) بـ(5) أهداف..

ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة (3) مرات، الأولى من نصيب حارس المجزل الروسي ديمتري ستاجيلا، والثانية من نصيب لاعب الكوكب التونسي شاكر الرقيعي، والثالثة من نصيب لاعب العين السنغالي آس ماندو، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء مع نهاية الجولة إلى (16) بطاقة..

ــ شهدت هذه الجولة إحتساب (4) ركلات جزاء، إثنتان لضمك أمام النهضة أحرزت عن طريق عبدالعزيز السرحاني وعلي العلياني، والثالثة لأبها أمام المجزل أحرزها محسن العيسى، والرابعة للشعلة أمام الطائي أحرزها الكاميروني جوليان آيباه، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة حتى الآن إلى (28) ركلة، (24) منها أحرزت، و (4) مهدرة..

ــ أقوى الفرق هجوماً نجران بـ(14) هدفاً، يليه جدة وهجر وضمك بـ(13)، ثم أبها والعين والنجوم والمجزل بـ(11)، بينما الأضعف هجوماً أندية الجبلين والطائي والجيل والعدالة والنهضة بـ(7) أهداف..

ــ أقوى الفرق دفاعاً فريق هجر بـ(4) أهداف، يليه جدة بـ(6)، فيما الأضعف دفاعاً أندية الكوكب والقيصومة والمجزل بـ(16) هدفاً..

ــ أكثر الفرق فوزاً أبها بـ(6) إنتصارات، يليه جدة وضمك ونجران والأنصار بـ(5)، فيما الأقلّ فوزاً أندية النجوم والخليج والعدالة والنهضة والقيصومة والكوكب بـ(2)..

ــ أكثر الفرق تعادلاً فريق هجر بـ(5) تعادلات، يليه النجوم بـ(4)، ثم جدة والعين والجبلين والخليج والعدالة بـ(3)، فيما الأقّل تعادلاً الكوكب بلا تعادل..

ــ أكثر الفرق خسارةً فريق الكوكب بـ(7) هزائم، فيما الأقّل خسارة هجر بلا خسارة..

ــ إرتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري حتى الآن إلى (194) هدفاً..

ــ بلغ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول (78) هدفاً، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (116) هدفاً..

ــ بلغ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض بواقع (42) إنتصار، بينما بلغ عددها خارج الأرض بواقع (26) إنتصار..

ــ أجريت حتى الآن (90) مباراة في تسع جولات، إنتهت منها (68) لقاء بإنتصار، و (22) تعادل، منها (13) إيجابي و (9) سلبي.


النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني