• الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • 21 ربيع الأول 1440

اختتام أعمال دورات الرخصة الآسيوية B في الرياض وجدة والدمام وأبها

اختتمت اليوم الخميس دورات الرخصة الآسيوية (B)، والتي أقيمت في مدن الرياض وجدة والدمام وأبها‬ وأشرفت على تنظيمها اللجنة الفنية.

وحاضر في الدورات المحاضر الآسيوي خالد الفرحان، والمراقب الآسيوي نهاد صوقار من المملكة الأردنية الهاشمية، ومساعد المحاضر خالد الطمرة لدورة الرياض، والمحاضر بندر الأحمدي والمقيم الآسيوي أحمد مراد من دولة الكويت، ومساعد المحاضر محمد العبدلي لدورة جدة، والمحاضر الآسيوي فهد المخرق من مملكة البحرين، ومساعد المحاضر محمد الدشيش لدورة الدمام، والمحاضر الآسيوي عبدالله حسن من دولة الامارات العربية المتحدة لدورة أبها.

‫وتلقى الدارسون في هذه الدورات محاضرات نظرية وعملية شملت عدة موضوعات مثل التكتيك الفردي والجماعي، ونظرية التكتيك وطرق اللعب، ومبادئ اللعب الهجومية، وتحليل الفريق، ومبادئ الدفاع وطرقه وتخطيط الفترات التدريبية والمنافسات، بالإضافة إلى قانون كرة القدم وتحديثاته.

وشهدت الدورات محاضرات في علم تغذية الرياضيين، والتي قدمها الدكتور سليمان الجلعود، وفي علم النفس الرياضي قدمها الدكتور محمد فقيهي والدكتور عبدالعزيز السلمان والأستاذ علي غريب، وفي الإصابات الرياضية وقدمها الدكتور ماجد السليمان استشاري جراحة العظام.

وتطرقت الدورات إلى تطبيقات عملية شملت تطوير التمرير، والمهارات المساندة، واستخدام الاستحواذ وتطويره، والأسلوب الهجومي، وفن تسجيل الأهداف، والهجمة المرتدة، والتمريرات الطويلة، والكرات العرضية، وفن التسجيل منها.

واشتملت الدورات على محاضرات نظرية وعملية في اللياقة البدنية للاعبي كرة القدم قدمها الدكتور منصور الصويان.

وتقدمت اللجنة الفنية بالشكر لجميع المساهمين في إنجاح هذه الدورات والتي تقام لأول مرة في نفس التوقيت على مستوى منطقة غرب آسيا.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني