• الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • 24 ربيع الأول 1440

عبدالله الغنام: برنامج فيفا ١١+ الوقائي يقلل نسبة إصابات الرباط الصليبي إلى ٧٧٪

قال عضو اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله الغنام إن برنامج فيفا +11 الوقائي، قد يقلل من نسبة حدوث إصابات الرباط الصليبي بنسبة تصل إلى 77% تقريبا.

وذلك بعد دراسة أجريت على 61 فريق لكرة القدم، وهو ما صرح به عبدالله الغنام خلال محاضرة قدمها في نادي الرائد تحت عنوان "الوقاية من إصابات الرباط الصليبي"، تحت إشراف اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

واستعرض الدكتور الغنام خلال المحاضرة أبرز العوامل في إصابة الرباط الصليبي مثل حمل التدريب كعامل بيئي وعامل التشريح للجسم وكذلك العمر والجنس ومستوى اللياقة والمرونة والإصابة السابقة، ومشاكل في التحكم العضلي العصبي للركبة، ومشاكل في التحكم العضلي العصبي لثبات الجذع كعوامل شخصية.

وعرض الغنام تصنيف الإصابات الرياضية في كرة القدم، والأماكن الاكثر تعرضاً للإصابة خلال ممارسة هذه الرياضة، وتحدث عن  آلية اصابات الرباط الصليبي، وأهمية وفوائد الوقاية من الإصابات في كرة القدم.

وفي سياق آخر، عقدت اللجنة الطبية بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها الثالث برئاسة رئيس اللجنة الدكتور مبارك المطوع، بمقر الاتحاد في الرياض وبحضور كافة الأعضاء.

وناقش الاجتماع عددًا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال كإعداد الخطة الإستراتيجية، والجدول الزمني لها، وتحديد الأهداف.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني