• الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • 26 محرم 1440

تكريم 5 أساطير على هامش مباراة السوبر السعودي المصري

شهدت مباراة السوبر السعودي المصري على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تجمع بين الهلال والزمالك على ملعب "جامعة الملك سعود" بالرياض، تكريم 5 أساطير بين شوطي اللقاء.

وتم تكريم كل من حارس مرمى الهلال السابق محمد الدعيع، ومحمد الشلهوب لاعب ومهاجم فريق الهلال، بالإضافة إلى ثلاثي الزمالك المصري السابق، أشرف قاسم وخالد الغندور وأحمد حسن، عميد لاعبي العالم.

ويعد الدعيع أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ الوطن العربي وقارة آسيا، وحقق العديد من الإنجازات والأرقام الفردية المميزة مع فريق الهلال والمنتخب الوطني، في مختلف البطولات.

ويدافع محمد الشلهوب عن قميص الهلال منذ عام 1998، وحقق العديد من الألقاب الجماعية والإنجازات الفردية مع الفريق وكذلك منتخبنا الوطني، منها لقب الدوري في 7 مناسبات ودوري أبطال آسيا مرة واحدة.

وسبق لأشرف قاسم اللعب ضمن صفوف الزمالك، وخاض تجربة احترافية مع الهلال في عام 1993 وحصد العديد من الألقاب أبرزها الدوري المصري 4 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 3 مرات، وكأس الأفرو آسيوية مرة واحدة.

أما خالد الغندور، فيمتلك سيرة ذاتية مميزة في كرة القدم المصرية والعربية، ودافع عن قميص الزمالك بين عامي 1986 و2004 تخللها تجربة احترافية بالدوري الكويتي مع فريق كاظمة، قبل أن يعتزل بين صفوف الترسانة المصري.

فيما يعد أحمد حسن الملقب بـ "الصقر" أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ أفريقيا، بعد الإنجازات التي حققها على كافة الأصعدة خاصة مع المنتخب المصري، الذي قاده للفوز بكأس أمم أفريقيا 4 مرات.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني