• الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • 17 محرم 1440

لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين تُدشن نظامي (DTMS وIRT)

دشّنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ظهر اليوم نظامي (DTMS وIRT) واللذان يأتيان ضمن إصدارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) الخاصة بإدارة الانتقالات المحلية والدولية ومتابعة عمليات الوسطاء.

جاء حفل التدشين خلال ورشة العمل التي أقامتها اللجنة ظهر اليوم الخميس في مدينة الرياض لمديري نظام TMS في أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وتم خلال الورشة تدريب مديرو النظام في الأندية على كيفية استخدام نظام DTMS والذي سيتم العمل به اعتبارًا من فترة التسجيل الشتوية المقبلة التي تبدأ في تاريخ 7/ 1/ 2019م وتستمر حتى تاريخ 4/ 2/ 2019م.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الدكتور خالد بانصر أن نظام DTMS هو إصدار من الاتحاد الدولي لكرة القدم لمساعدة الأندية على تسجيل اللاعبين وإدارة انتقالاتهم محليًا ودوليًا.

وقال: "ما يميز النظام أنه يعطي شفافية كاملة ويعزز قدرة الأندية على الالتزام بالأنظمة واللوائح ذات العلاقة، كما يحق لنا أن نهنئ أنفسنا كون الاتحاد السعودي لكرة القدم من أوائل الاتحادات الرياضية أسيويًا ودوليًا في اعتماد وتطبيق هذين النظامين في آن واحد"، موضحًا أن تطبيق نظام DTMS سيحدث نقلة نوعية في منظومة الاحتراف في رياضة كرة القدم في الاندية، مقارنة بالنظام السابق الذي كان مجرد منصة لتحميل طلبات التسجيل والمستندات المصاحبة لها دون أن تكون هناك مطابقة أو اعتماد لصحتها ودقتها على عكس ما سيكون عليه الحال مستقبلًا.

وأشار الدكتور خالد بانصر إلى أن نظام IRT سيمكن اللجنة من متابعة العمليات والأنشطة التي يقوم بها الوسطاء، ويقدم رصد كامل لجميع عمليات الوسيط المعتمد، معتبرًا أن هذا النظام سيحد من تحركات بعض الوسطاء غير النظامية.

وأشاد رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الدكتور خالد بانصر بالدعم الكبير الذي وجدته اللجنة من معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ والذي ساهم في سرعة اعتماد وتطبيق هذين النظامين، مؤكدًا أن اهتمام ودعم معاليه المباشرين سيرتقي بمنظومة الاحتراف الرياضي.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني