• الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • 02 رجب 1440

اختتام ورشة عمل حكام نخبة A وتكريم المحاضر الدولي

اختتمت ورشة عمل حكام نخبة A والتي أقيمت في العاصمة الرياض واستمرت لمدة 3 أيام، وشهدت حضور 22 حكم ساحة بالإضافة إلى 20 حكم مساعد.

وشهدت ورشة العمل تواجد المحاضر الدولي ليم يونغ والمدربان المختصان باللياقة البدنية بندر السعلو وعبدالرحمن المالكي والمحاضر عبدالمحسن الزويد وبإشراف مباشر من رئيس اللجنة خلال جلال وعضو اللجنة محمد الغامدي وإداريًا علي الأحمري.

وبدأ برنامج الورشة باختبارات في حالات الفيديو مع مناقشة الاختبارات كما تم إجراء إختبار قانون باللغة العربية والإنجليزية، وتم مراجعة لمواد قانون كرة القدم جميعها ومع إقامة ورش عمل مصغرة تضم كل مجموعة 5 حكام مع فيد باك للعديد من الحالات التحكيمية تحت إشراف المحاضر الدولي ليم.

وفي الجانب العملي تم إجراء مقياس الأداء اللياقي لجميع الحكام والذي شهد تطور في الأداء اللياقي عن الفترة السابقة، وفيما تم إجراء تدريبات فنية بعد تقسيم الحكام إلى أربعة مجموعة حيث تم التركيز على جميع الحكام بإجراء قياس لياقي ثم التوجية مباشرة للإجابة على حالات تحكيمية تحت الضغط لقياس مدى استيعاب الحكم مع أداء الجهد العالي من التمرين وهذا تم إجرائه للحكام الساحة والمساعدين.

وفي الختام وجة رئيس اللجنة خليل جلال كلمة للحكام حثهم على الإلتزام التام بالتدريبات وكذلك الحضور الذهني في جميع المباريات سواء مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين أو دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى والتي سوف يتم تطبيق الحكم الإضافي في أخر 4 جولات وذلك لتقليل الأخطاء التحكيمية وعدم تأثر الفرق بهذه الاخطاء.

كما أشاد جلال بالتطور الكبير في الأداء اللياقي لجميع الحكام مما يدل على الجهد الكبير المبذول من الحكام مؤكداً أن اللجنة تسعى دائماً لتطوير الحكم في شتى المجالات، وفي الختام قدم رئيس اللجنة شكره وتقديره للمحاضر الدولي السيد ليم و للجهاز الفني والإداري على العمل الكبير الذي قدم خلال هذه الورشة، فيما تم تكريم المحاضر بتقديم درع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني