• الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • 26 ربيع الأول 1440

لجنة الحكام الرئيسية تعقد دورة لحكام الناشئين تحت 17 عاما


عقدت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي، دورة حكام الناشئين تحت 17 سنة للفئة الممتازة والأولى بمحافظة جدة، بتواجد 38 حكمًا وحكمًا مساعدًا، وذلك بحضور نائب رئيس لجنة الحكام خليل جلال وعضو اللجنة محمد الغامدي والمسؤول عن تكاليف الفئات السنية عبدالعزيز العقيلي وبإشراف المحاضرين السعوديين فهد العريني، ومحمد العبكري، وهشام الرفاعي، والمدرب المختص في اللياقة البدنية.

واشتمل البرنامج الزمني للدورة على محاضرات نظرية، وتمارين عملية ولياقية، وإقامة دورة مصغرة، وذلك للوقوف على مستويات الحكام في الواقع من حيث اللياقة والتحركات بعد تقسيمهم على ثلاث مجموعات.

وشملت الدورة التوجيه وإعطاء الملاحظات للحكام لتطويرها, كما تم إجراء قياس اللياقة والوزن والطول, فيما اعتمدت اللجنة على الجانب النظري بتكثيف ورش العمل.

من جهة أخرى، تواجد طاقم التحكيم الدولي لمباراة الأهلي السعودي ووفاق سطيف الجزائري ضمن مسابقة كأس زايد للأندية الأبطال والمقامة في جدة، بقيادة الدولي المصري جهاد جريشة وبحضور المقيم عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي الكويتي سعد كميل، حيث شارك الطاقم مع الحكام في ورشة عمل لنقل الخبرات.

وقدم نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية خليل جلال، شكره وتقديره لعضو لجنة الحكام الاسيوية سعد كميل وللطاقم الدولي على قبول الدعوة.

ووجه جلال كلمته للحكام في نهاية الدورة لافتا إلى أن اللجنة ستعمل من أجلهم وأن كل حكم سيأخذ نصيبة وفق اجتهاده وعمله وتركيزه في التمارين اليومية، وكذلك تطبيق النصائح والتوجيهات، مختتماً حديثه بالشكر الجزيل للجهاز الفني والاداري للدورة وكذلك الحكام على تطبيق البرنامج الزمني بالصورة المطلوبة.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني