• الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • 13 ربيع الثاني 1440

اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي تجمع المدربين الوطنيين تحت برنامج التعليم المستمر

أقامت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، محاضرة لمدربي حراس المرمى الوطنيين.

وقدّم مدرب الحراس للمنتخب الوطني الأول الهولندي فرانس هوك المحاضرة، ضمن برنامج التعليم المستمر الذي تقدمه اللجنة والتي حضرها عضو مجلس الادارة عمر باخشوين والمدير الفني للمنتخب الوطني الأول خوان بيتزي؛ بهدف تطوير المدربين الوطنيين، إلى جانب الاستفادة من خبرات المدربين المتواجدين في عدد من أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والمنتخبات الوطنية.

واشتملت محاضرة المدرب فرانس التي قدّمها صباح اليوم في قاعة المحاضرات بمقر الاتحاد السعودي، عددًا من المحاور الفنية، مستعرضًا رؤيته في تدريب حراس المرمى ومنهجية التدريب ودور مدرب الحراس، إضافةً إلى المهارات والقدرات اللازمة للحراس، وكيفية بناء برنامج المشاركات الرسمية والمعسكرات التدريبية.

وتطرق خبير حراسة المرمى هوك، إلى طرق التعامل المثلى مع حراس المرمى بعد المباريات وكيفية تصحيح الاخطاء وتعزيز الايجابيات، بالإضافة إلى كيفية العمل بتناغم مع أعضاء الجهاز الفني عبر تحديد الهدف، مع وضع البرامج التدريبية الفنية التي تحقق الاهداف المحددة.

واختتم فرانس هوك المحاضرة بالحديث عن تجربته الشخصية في الاندية والمنتخبات، قبل أن يتيح الوقت المتبقي للإجابة عن تساؤلات الحاضرين.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني