• المنتخب السعودي
  • 19 ربيع الأول 1440

الاتحاد الآسيوي يُعدد مزايا سالم الدوسري قبل كأس آسيا 2019

وضع الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاعب وسط المنتخب الوطني ونادي الهلال سالم الدوسري، ضمن قائمة الأسماء التي يدعو الجماهير لمتابعتها في نهائيات كأس آسيا 2019.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن الأخضر مر بفترة صعبة بعد خسارة لقب كأس آسيا 2007 وانتهت بصعوده إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، كما أنه يعد واحدًا من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب القاري.

ووصف الاتحاد الآسيوي الدوسري بأنه أحد أكثر لاعبي المنتخب الوطني خطورة، مستذكرًا في تقريره أول استدعاء للاعب مع المنتخب في تصفيات كأس العالم 2014 م، ورغم خسارة السعودية أمام أستراليا 2-4 في أولى مبارياته الدولية إلا أن الدوسري نجح في تسجيل هدفه الدولي الأول.

وذكر التقرير أن الدوسري بات من العناصر المهمة في صفوف الأخضر، وقد سجل في كأس الخليج 2014 هدف الفوز أمام الإمارات ليحجز المنتخب السعودي بطاقة التأهل للنهائي. 

وشدد على أن الدوسري تحسن خلال السنوات الماضية وسجل هدفًا في كأس العالم في مرمى المنتخب المصري.

وعن طريقة لعب الدوسري، ذكر الموقع الآسيوي :"رغم لعبه في الأساس كجناح، إلا أنه يمتلك القدرة على اللعب في أكثر من مركز، سواء في خط الوسط أو الهجوم، وهو يمتاز بالسرعة والقدرة على المراوغة، كما أن تحركاته دون كرة تمنحه القدرة على التسلل خلف المدافعين والتموقع في المواقع الخطيرة".

واختتم التقرير بأن المدير الفني للمنتخب الوطني، خوان بيتزي، ينتظر من اللاعب أن يقوم بدور محوري في بناء الهجمات، مشددًا أن الفترة التي قضاها في نادي فياريال الإسباني قد عادت بالنفع على اللاعب على المستوى الفني والبدني وهي عناصر سيكون لها تأثير على الأخضر في كأس آسيا بالإمارات مطلع العام المقبل.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني