• المنتخب السعودي
  • 03 ذو الحجة 1439

المنتخب الوطني تحت 21 عاماً يفتتح مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية بمواجهة إيران

يفتتح المنتخب الوطني تحت 21 عامًا مشاركته في منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية (جاكرتا 2018) غدًا الأربعاء بمواجهة منتخب إيران الأولمبي، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت إندونيسيا (الثانية عشر مساءً بتوقيت المملكة) ضمن مجريات الجولة الأولى من دور المجموعات للبطولة.

وعلى الصعيد الميداني، اختتم المنتخب الوطني تحضيراته للقاء بحصة تدريبية مساء اليوم الثلاثاء، ركّز الجهاز الفني فيها العمل على تطبيق تمارين ردة الفعل، إضافةً إلى تمارين الضغط العالي، كما اشتملت الحصة على تمارين دفاع وسط الملعب ودفاع المنطقة، وتمارين على الكرات الثابتة الهجومية، واختتمت الحصة بتمارين على الأخطاء الجانبية الدفاعية.

من جهة أخرى، عقدت اللجنة المنظمة اجتماعًا تنسيقيًا لممثلي منتخبات المجموعة السادسة من منافسات كرة القدم ضمن الدورة، وتم خلال الاجتماع الذي مثّل المنتخب الوطني تحت 21 عامًا فيه مدير المنتخب نايف القاضي، والطبيب أحمد بن محفوظ، والمنسق الإعلامي فيصل المرشدي، ومسؤول العهدة أحمد القرني، شرح العديد من النقاط الفنية والتنظيمية والإدارية والإعلامية، إضافةً إلى اعتماد أطقم المنتخب خلال مباريات المجموعة.

الجدير بالذكر، أن قائمة لاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية تضم (20) لاعبًا، جاءت أسماؤهم على النحو التالي: أمين البخاري، ومحمد الربيعي، وصالح الوحيمد، وعبدالله حسون، ومحمد الزبيدي، وعون السلولي، وعبدالإله العمري، ويوسف الحربي، وعبدالله اليوسف، وعبدالله مجرشي، وناصر العمران، ومحمد البصاص، ونواف الحبشي، وعلي الأسمري، وعبدالرحمن الدوسري، وسعد السلولي، وعبدالرحمن غريب، وأيمن الخليف، ومتعب الحماد، وهارون كمارا.

من جهته، أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 21 عامًا سعد الشهري أن المنتخب الوطني سيدخل منافسات دورة الألعاب الآسيوية بأهداف واضحة وموضوعة مسبقًا، مبينًا أن اللاعبين وصلوا إلى مرحلة جيدة من الناحيتين الفنية والتكتيكية من خلال برامج الإعداد المتتالية، آملًا أن يعكس ذلك الأمر فنيًا من ناحية المشاركة في البطولة.

وأضاف الشهري: "جميعنا عازمون على تمثيل البلد بشكل مشرّف خير تمثيل في مثل هذه المحافل الكبرى، وبإذن الله سيسعى الجميع إلى تقديم كل ما لديهم خلال هذه البطولة".

وحول مشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الآسيوية بلاعبين دون سن 21 عامًا على عكس معظم المنتخبات المشاركة قال الشهري: "هذا الأمر ضمن خططنا متوسطة المدى لتجهيز المنتخب للوصول إلى أولمبياد (طوكيو 2020) والقادم من الاستحقاقات، بمتابعة من الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي لكرة القدم، إضافةً إلى أن هذا الجيل من اللاعبين يمتلكون الإمكانيات التي تؤهلهم أن يكونوا عمادًا للمنتخب الوطني الأول في المستقبل بإذن الله".

وأكد سعد الشهري في ختام حديثه على عدم سهولة المنافسة في دورة الألعاب الآسيوية، مرجعًا ذلك كونها تأتي في بداية الموسم الرياضي، ومؤكدًا في ذات الوقت على أن المنتخب الوطني سيتدرج فنيًا بشكل جيد من خلال البطولة حتى الوصول إلى المراحل النهائية منها، ومتمنيًا للأخضر التوفيق دائمًا في جميع الاستحقاقات.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني