• المنتخب السعودي
  • 02 ربيع الثاني 1440

المنتخب الوطني تحت 16 عامًا يختتم مشاركته في بطولة سبورت شين بالتعادل مع التشيك

اختتم المنتخب الوطني تحت 16 عامًا مشاركته في بطولة "سبورت شين" الدولية المقامة بإسبانيا، بتعادله مع منتخب التشيك بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب بالاو ديسبورتس بمقاطعة أليكانتي الإسبانية، ضمن الجولة الخامسة من منافسات البطولة.

وسجل الأخضر أولًا عن طريق لاعبه خالد مجرشي في الدقيقة (31)، ليضيف زميله علي عبدالرؤوف هدف الأخضر الثاني في الدقيقة (50)، وفي الدقيقة (65) قلّص منتخب التشيك الفارق، في حين أدرك منتخب التشيك التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وأشرك المدير الفني عبدالوهاب الحربي في القائمة الأساسية للمباراة كل من: بلال الدواء في حراسة المرمى، وصالح برناوي، وبدر المولد، ومحمد سليمان، ووليد عياش، وعبدالله الزيد، وعبدالله الدوسري، وخالد مجرشي، وعبدالعزيز العليوة، ومهند براح، وعلي عبدالرؤوف.

يُذكر أن المنتخب الوطني تحت 16 عامًا افتتح مشاركته في بطولة "سبورت شين" الدولية بمواجهة منتخب روسيا، وانتهت المباراة بخسارة الأخضر بنتيجة 2-1، أعقب ذلك مواجهة منتخب إسبانيا والتي خسرها المنتخب الوطني بنتيجة 4-0، وتغلب الأخضر في مباراته الثالثة على منتخب إيرلندا الشمالية بنتيجة 2-1، في حين خسر مباراته الرابعة التي جمعته بمنتخب المكسيك بنتيجة 1-0، قبل أن يختتم مشاركته في البطولة بتعادله مع منتخب التشيك بنتيجة 2-2.

من جهته أوضح مدير المنتخب الوطني تحت 16 عامًا عبدالله الواكد أن مشاركة الأخضر في بطولة "سبورت شين" الدولية، والتي تضم منتخبات قوية ومميزة فنيًا تعود بالنفع عليه، مشيرًا إلى أن أبرز الإيجابيات للمنتخب الوطني من المشاركة هي احتكاك اللاعبين صغار السن بمنتخبات مثل إسبانيا والمكسيك وغيرها من المنتخبات المشاركة.

وأضاف الواكد: "مشاركتنا في هذه البطولة تأتي في إطار برنامجنا الإعدادي على المرحلة الطويلة للتصفيات الآسيوية الذي وضعناه سابقًا، والذي يتضمن معسكرات شهرية إضافةً إلى المشاركة في عددٍ من البطولات الودية الدولية".

واختتم الواكد حديثه قائلًا: "سقف طموحنا عالٍ جدًا، والعمل على هذا المنتخب كبير، وذلك بهدف التأهل لكأس آسيا تحت 16 عامًا 2020، ومنها إلى كأس العالم تحت 17 عامًا 2021 إن شاء الله".

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني