• المنتخب السعودي
  • 26 صفر 1440

تقرير.. مشوار الأخضر الشاب في كأس آسيا 2018

تُوج المنتخب الوطني تحت 19 عامًا بلقب كأس آسيا والتي جرت خلال الفترة الماضية في إندونيسيا بعدما حقق فوزا على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد.

ومن خلال هذا التقرير سنرصد مشوار الأخضر الشاب في البطولة.

دشن المنتخب الوطني تحت 19 عامًا مشواره في البطولة يوم 20 أكتوبر من خلال الفوز على ماليزيا بهدفين دون رد، وسجل ثنائية الأخضر في هذه المباراة تركي العمار وسالم أحمد السليم.

وفي يوم 23 أكتوبر خاض الأخضر الشاب ثاني المباريات وكانت أمام الصين، وانتهت بفوز أبناء المدرب خالد العطوي بهدف دون رد سجله عبد المحسن القحطاني.

الجولة الثالثة من دور المجموعات كانت أمام طاجيكستان، وشهدت هذه المباراة عودة للأخضر الذي كأن متأخرًا بهدف ليفوز بالثلاثة، وسجل للأخضر الشاب في هذه المباراة صافي الزقرتي هدفين وأضاف فرج الغشيان الثالث.

وفي الدور ربع النهائي، قابل المنتخب الأخضر الشاب نظيره الأسترالي في المباراة التي شهدت فوز رفاق تركي العمار بثلاثة أهداف مقابل هدف ليحسم المنتخب بطاقة التأهل إلى مونديال بولندا في العام المقبل.

وسجل أهداف منتخبنا في هذه المباراة تركي العمار وفراس البريكان وسعود عبد الحميد.

وفي الدور نصف النهائي عَطَل الأخصر الشاب الكومبيوتر الياباني وفاز عليه بهدفين، لم يُفلح أحفاد السامواري في الرد عليه في أي مناسبة لتنتهي المباراة بهدفين دون رد بمعرفة تركي العمار وخالد عيسى الغنام.

وحسم "الأخضر" المباراة النهائية بالفوز 2-1 على نظيره الكوري الجنوبي، ليزين إنجاز وصوله إلى كأس العالم في بولندا 2019، بالكأس الغالية.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني