• المنتخب السعودي
  • 10 محرم 1440

المدير الفني لمنتخبنا تحت 19 عامًا: حققنا الأهداف الفنية من برنامج الإعداد لكأس آسيا

أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 19 عامًا خالد العطوي أن المنتخب الشاب حقق الأهداف الفنية الموضوعة من قِبل الجهاز الفني في المرحلتين الأولى والثانية ضمن البرنامج الإعدادي للمشاركة في كأس آسيا تحت 19 عامًا 2018 في إندونيسيا.

وأردف العطوي:" بلا شك وصلنا للفائدة المطلوبة من المرحلتين السابقتين في التشيك والطائف في الشهرين الماضيين، بالأهداف التي وضعناها بشكل مسبق كجهاز فني للمنتخب والتي تنوعت ما بين أهداف بدنية وفنية وذهنية، إضافةً إلى التوصل إلى الاختيارات المناسبة للاعبين".

وأكد العطوي أن تجانس اللاعبين من خلال المباريات وتطبيق الأسلوب الفني للعب هي أبرز الأهداف الفنية المحققة من مرحلتي الإعداد السابقتين، والمرحلة الحالية في الطائف أيضًا.

وحول مباريات الأخضر الودية أمام منتخبي مالي والأردن، ضمن المرحلتين السابقة والحالية في الطائف قال العطوي:" مثل هذه المباريات القوية فنيًا تعود بالنفع على اللاعبين في رفع مستوياتهم، واكسابهم مواقف لعب أكثر يمكن من خلالها تعزيز الإيجابيات وإصلاح السلبيات، فمنتخب مالي منتخب مميز ومتمرس وله أسلوب لعب خاص يمتاز به، وقدم أمامه لاعبو المنتخب الشاب مستويات حققت الرضى التام".

على الصعيد الميداني، عاود المنتخب الوطني تحت 19 عامًا تدريباته ضمن معسكره الإعدادي المُقام في الطائف، والذي يمتد حتى التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 19 عامًا 2018 في إندونيسيا، وذلك عقب مباراته الودية التي خاضها أمس الأربعاء أمام منتخب الأردن والتي انتهت بالتعادل إيجابيًا بنتيجة 2-2.

وأدى لاعبو الأخضر مساء اليوم الخميس تدريباتهم على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، قسّم الجهاز الفني اللاعبين فيه إلى مجموعتين، أدت المجموعة الأولى والتي شاركت بصفة أساسية في مباراة المنتخب أمس مرانًا استرجاعيًا، أعقبه مران على الكرات الثابتة، في حين أدت المجموعة الأخرى مرانًا للاستحواذ على الكرة، تلاه مران جمل تكتيكية على كامل الملعب.

ويواصل المنتخب الوطني تحت 19 عامًا مساء يوم غدٍ الجمعة تدريباته ضمن معسكره في الطائف.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني