• المنتخب السعودي
  • 12 ذو الحجة 1439

المنتخب الوطني تحت 21 عاماً يواجه الصين في ثمن نهائي الألعاب الآسيوية

يلتقي المنتخب الوطني تحت 21 عامًا غدًا الجمعة بمنتخب الصين، ضمن دور الـ16 من منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية (جاكرتا 2018)، وذلك في تمام الرابعة مساءً بتوقيت إندونيسيا (الثانية عشر مساءً بتوقيت المملكة).
 
وعلى الصعيد الميداني، اختتم الأخضر تحضيراته للقاء بحصة تدريبية مساء اليوم الخميس، والتي بدأها الجهاز الفني بتمارين على ردة الفعل، تلاها مران تكتيكي، ثم مران على التنظيم الدفاعي، عقبها أجرى اللاعبون مرانًا على الكرات الثابتة هجوميًا ودفاعيًا، واختتمت الحصة التدريبية بمران على تسديد ركلات الجزاء.
 
من جهته، شدد مدير المنتخب الوطني تحت 21 عامًا نايف القاضي على عدم سهولة المباراة التي تجمع منتخبنا الوطني بمنتخب الصين في دور الـ16 من دورة الألعاب الآسيوية، مرجعًا ذلك كون منتخب الصين متفاوت في الأعمار على عكس منتخبنا الوطني الذي يدخل بفئة عمرية دون الـ21 عامًا، وآملًا في الوقت ذاته ظهور اللاعبين بالمستوى المميز المعهود عنهم.
 
وحول المباراة الماضية أمام منتخب كوريا الشمالية قال القاضي: "من الطبيعي أن يكون هناك انخفاض في المستوى، وهذا الأمر يعود لعدة أسباب، لكن المهم أننا أخرجنا اللاعبين من التفكير بتلك المباراة برفع معنوياتهم، وتوجيههم بالتركيز على مباراة الغد لتحقيق الهدف الأكبر من المشاركة، والذي يتمثل في كون هذه المرحلة مرحلة إعداد للفترة المقبلة في الطريق نحو أولمبياد (طوكيو 2020)، وليس فقط بالمنافسة في دورة الألعاب الآسيوية".
 
واختتم القاضي حديثه مؤكدًا أن هدفهم من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية هو الظهور بالمستوى المميز، مع مواصلة الطريق في الإعداد نحو (طوكيو 2020)، إضافةً إلى تطمين الجماهير بوجود فريق مميز للمستقبل، مضيفًا بأن هذه الأهداف لا تمنع من دخولهم لدورة الألعاب الآسيوية برغبة الوصول إلى المراحل المتقدمة.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني