• المنتخب السعودي
  • 10 صفر 1440

"الأخضر" الشاب يستهل مشواره في كأس آسيا تحت 19 عاما أمام ماليزيا السبت

يستهل المنتخب الوطني الشاب تحت 19 عاما، مشواره في بطولة كأس آسيا التي تقام في إندونيسيا، حين يواجه نظيره الماليزي غدا السبت، على ملعب "باتريوت كاندرابهاغا" بمدينة بيكاسي.

ويخوض "الأخضر" الشاب مبارياته في المسابقة، ضمن منتخبات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كل من ماليزيا وطاجيكستان بالإضافة إلى الصين.

ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق فوز في ضربة البداية، يمنح اللاعبين دفعة معنوية هائلة مع انطلاقة المشوار الآسيوي، بحثا عن اللقب والتأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة.

وأشاد خالد العطوي المدير الفني لـ "الأخضر" الشاب بفترة الإعداد والمعسكرات الماضية قبل المشاركة في كآس آسيا، بقوله "خضنا مباريات ودية أمام مدارس كروية من مختلف القارات، مثل أوروبا وأفريقيا وآسيا".

وأضاف أن الأمر يرجع لـ "رغبة الجهاز الفني في تحقيق أهداف تكتيكية منها رفع معدل الاستحواذ وعدد ودقة التمريرات، ونسبة استرجاع الكرة وغيرها".

وأشار العطوي إلى أن "الجهاز الفني وصل لنسب مرضية للغاية ولكننا لا نزال نطمح للأفضل من خلال مستوى تصاعدي مع انطلاق البطولة".

وحرص الأستاذ قصي الفواز رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، على التواصل هاتفيا مع بعثة المنتخب الوطني، للاطمئنان على آخر التحضيرات للمشاركة في البطولة.

وحث الفواز لاعبي "الأخضر" الشاب على بذل مجهود مضاعف للظفر باللقب الآسيوي والتأهل إلى كأس العالم، ونقل لهم اهتمام ومتابعة معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

ومن جانبه، قال عمر الغامدي مدير المنتخب الوطني تحت 19 عاما إن "الإعداد للبطولة الآسيوية اتخذ العديد من المراحل من أجل تحقيق الهدف المنشود، وهو الفوز باللقب والتأهل إلى المونديال".

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني