• المنتخب السعودي
  • 26 صفر 1440

المنتخب الوطني تحت 19 عامًا يتوج بطلًا لكأس آسيا للشباب

توج المنتخب الوطني الشاب تحت 19 عاما، بلقب كأس آسيا التي اختتمت في إندونيسيا، بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين لهدف، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب "باكانساري" اليوم الأحد.

وتقدم "الأخضر" مبكرا بعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة، عن طريق اللاعب تركي العمار، وانتظر اللاعبون حتى الدقيقة 22 لتسجيل هدف ثاني حمل توقيع خالد الغنام، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-0).

وسجل المنتخب الكوري هدفه الوحيد في المباراة، بواسطة اللاعب تشو يونغ وو في الدقيقة 64 من الشوط الثاني من ركلة جزاء.

وبدأ "الأخضر" المباراة بتشكيل ضم كل من عبدالرحمن الشمري ونايف الماس وحسان التمبكتي وحامد الغامدي وتركي العمار وخالد الغنام ومحمد الشنقيطي ومهند الشنقيطي ومنصور البيشي وفرج الغشيان وعبدالمحسن القحطاني.

وجاء على مقاعد البدلاء كل من نواف الغامدي ومحمد الدوسري وسعود عبدالحميد وخليفة الدوسري ومخير الرشيدي وسالم السليم وفراس البريكان وحازم الزهراني وإبراهيم محنشي وعبدالعزيز الضويحي وصافي الزقرتي وعبدالله الحمدان.

واستحوذ لاعبو "الأخضر" على مجريات اللعب بشكل واضح، وبنسبة بلغت 58% مقابل نسبة 42% للاعبي كوريا الجنوبية، رغم محاولات الأخير لإدراك هدف التعادل.

وتحصل لاعبو المنتخب الوطني على 9 ركلات ركنية في المباراة، مقابل 3 ركنيات فقط للاعبي المنافس، في الوقت الذي وقع نجوم "الأخضر" في مصيدة التسلل خلال هجمة واحدة فقط.

وتساوى المنتخبان في عدد التسديدات على مرمى كل منهما بـ 13 تسديدة، منها 6 على المرمى للاعبي "الأخضر" أسفرت اثنتين منها عن هدفين، مقابل 4 تسديدات من نصيب المنتخب الكوري الجنوبي.

وارتكب لاعبونا 15 خطأ على مدار المباراة مقابل 12 خطأ ضد لاعبي كوريا الجنوبية، وتساوى الطرفان في عدد البطاقات الصفراء بواقع 3 إنذارات لكل منهما.

وبلغت تمريرات "الأخضر" 494 تمريرة بنسبة دقة بلغت 77.5% مقابل 340 تمريرة من نصيب لاعبي كوريا الجنوبية بدقة وصلت 68.5%.

يذكر أن المنتخب الوطني ضمن الوصول إلى بطولة كأس العالم 2019 التي ستقام في بولندا، بمجرد بلوغه المربع الذهبي للبطولة الآسيوية، عقب تغلبه على نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ربع النهائي.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني