• المنتخب السعودي
  • 05 ربيع الأول 1440

ثنائي الأخضر يكشف عن أهمية المرحلة الثالثة من برنامج الإعداد لكأس أمم آسيا 2019

أكد لاعب وسط المنتخب الوطني الأول هتان باهبري بأن قوة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ساهمت بشكل كبير في بروز اللاعبين المحلين ورفع مستوى الأداء لدى الجميع مما جعلهم يظهرون بشكل جيد وقوة تضاهي الدوري. 

وعن سر احتفالية اللاعبين قبل انطلاقة تدريبات يوم أمس قال:" المدير الفني خوان انطونيو بيتزي يعمل على خلق أسرة واحدة عبر الاحتفال بأي لاعب ينضم لأول مرة للمنتخب، وكانت مناسبة جميلة في الاحتفال باللاعبين الذين شاركوا مع المنتخب الوطني للشباب في كأس آسيا".

وعن تفضيل بيتزي بالاعتماد على لاعبي الوسط باللعب في خانة الهجوم قال:" للمدرب طريقته التي تميزه في العمل الفني ويعمل على تطبيقها معنا عبر اللعب بمهاجم وهمي لذلك يكون الاعتماد على لاعب الوسط".

ومن جانبه أكد لاعب وسط المنتخب الوطني الأول عبدالله عطيف بأن المباريات الودية التي سيخوضها الأخضر خلال المرحلة الحالية ذات أهمية كبيرة "كونها ستساهم في حصد الفائدة الكبيرة عبر اللعب أمام طرق لعب مختلفة وهي نفسها التي سنلعب أمامها في كأس آسيا ٢٠١٩، مضيفا "هذا التفاوت أمر جدًا مهم عبر المرور في كل الظروف".

وكشف عطيف بأن المدير الفني بيتزي يعمل معهم على تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها في المرحلة الماضية والعمل على تحسينها من أجل عدم الوقوع فيها مجددًا .

وعن كثرة المشاركات مابين الدوري والمنتخب قال: " نحن لاعبون محترفون وعلى مستوى عالي في دوري قوي، فذلك الضغط لابد أن نمر فيه لكن بالإعداد الجيد في جميع الجوانب سنكون قارين على تجاوز أي ضغوطات تمر علينا ".

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني