• المنتخب السعودي
  • 20 صفر 1440

بولندا تسجل الحضور التاسع للأخضر الشاب في كأس العالم

حجز المنتخب الوطني تحت 19 عامًا مقعده في كأس العالم (بولندا 2019) بعد تأهله إلى نصف نهائي كأس آسيا (إندونيسيا 2018) بالفوز الكبير على أستراليا 3-1 في ربع نهائي.

وسجل إنجاز (الأخضر) الشاب الحضور التاسع للمنتخب في نهائيات كأس العالم للشباب.

وكان المنتخب الوطني للشباب تأهل إلى كأس العالم للشباب في 8 مناسبات سابقة، 7 منها بالتأهل المباشر، وواحدة بصفته المنتخب المضيف في النسخة التي احتضنتها المملكة عام 1989.

وشهدت نسخة 1985 بالاتحاد السوفيتي سابقًا الظهور الأول للأخضر الشاب في المونديال حيث حل في المجموعة الثانية رفقة منتخبات البرازيل وإسبانيا وأيرلندا وخرج من دور المجموعات حيث حل في المركز الثالث بفوز وحيد على أيرلندا.

وعاد (الأخضر) للظهور مجددًا في النسخة التالية بتشيلي عام 1987 حيث حل في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات ألمانيا الغربية وبلغاريا والولايات المتحدة وخرج من الدور الأول، قبل أن تستضيف المملكة البطولة عام 1989، ووقتها حل الأخضر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات البرتغال ونيجيريا وتشيكوسلوفاكيا وخرج من الدور الأول بفوز وحيد على البرتغال.

وسجلت نسخة 1993 بأستراليا الحضور الرابع للمنتخب حيث حل في المجموعة الرابعة مع منتخبات البرازيل والمكسيك والنرويج وخرج من الدور الأول بتعادلين أمام البرازيل والنرويج وخسارة أمام المكسيك.

وتأهل (الأخضر) للمرة الخامسة في نسخة 1999 بنيجيريا حيث حل في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات المكسيك وأيرلندا وأستراليا وودع المنافسات من الدور الأول بتعادل وحيد أمام المكسيك، قبل أن تسجل الإمارات الظهور السادس للمنتخب الوطني الشاب عام 2003، حيث حل في المجموعة الخامسة مع أيرلندا وساحل العاج والمكسيك وخرج من الدور الأولى بتعادلين أمام ساحل العاج والمكسيك.

وشهدت آخر نسختين ظهر فيهما (الأخضر) الشاب تسجيل أفضل نتائجه بالتأهل إلى دور الـ16، وذلك في كولومبيا 2011 حيث خسر من البرازيل في ثمن النهائي، وكوريا الجنوبية 2017 حيث خسر من أوروغواي في ثمن النهائي.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني