• المنتخب السعودي
  • 26 صفر 1440

أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم يباركون تتويج الأخضر الشاب بلقب كأس آسيا

بارك أعضاء مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم للقيادة الرشيدة بمناسبة تتويج المنتخب الوطني تحت 19 عاما بلقب كأس آسيا 2018 التي أقيمت مؤخرا في إندونيسيا، بعد الفوز على كوريا الجنوبية (2-1) في المباراة النهائية.

وأكد نائب رئيس الاتحاد لكرة القدم لؤي السبيعي أن الفوز باللقب جاء كنتيجة للدعم غير المحدود من جانب القيادة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وتوجيهات معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

وأوضح الأمين العام إبراهيم القاسم أن إنجاز المنتخب الوطني للشباب يعكس المستوى الفني المميز، والروح الحماسية التي غلبت على اللاعبين، مستشهدا بعدم الاكتفاء بإنجاز الوصول إلى المربع الذهبي للبطولة وضمان التأهل إلى كأس العالم في بولندا 2019 حيث واصل المنتخب تألقه بتحقيق اللقب والفوز بالكأس من دون أي خسارة.

وأشاد عضو مجلس الإدارة يزيد التويجري، بالمستوى المميز الذي قدمه اللاعبون والمردود الإيجابي داخل الملعب، وحالة الانضباط الواضحة خارجه، لافتا إلى أن الإنجاز جاء نتيجة للدعم غير المحدود للفريق خلال الفترة الماضية من القيادة الرشيدة، والمتابعة المباشرة من معالي المستشار تركي آل الشيخ.

وأكد عضو مجلس الإدارة الدكتور تركي العواد أن تحقيق اللقب الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخ المملكة، إنجازا يدعو إلى الفخر، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد برامج إعداد خاصة لـ "الأخضر" من أجل مشاركة متميزة ومشرفة في كأس العالم العام المقبل.

من جانبه أبدى عضو مجلس الإدارة الدكتور خالد الثبيتي، سعادته البالغة بتحقيق العلامة الكاملة في البطولة، بالفوز في كل المباريات ، بدءاً من لقاء الافتتاح وانتهاء بالمباراة النهائية أمام كوريا الجنوبية، مشيدا بالروح القتالية لللاعبين.

وأثنى عضو مجلس الإدارة تركي الحقيل على المجهود الكبير لبعثة المنتخب الوطني بداية من الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني القدير خالد العطوي مرورا بأعضاء الجهازين الإداري والطبي وانتهاء باللاعبين، الذين لم يدخروا أي جهدا في سبيل إعلاء شأن الوطن. 


وقدم علي الشعيلان التهنئة للاعبي "الأخضر" على الفوز بلقب كأس آسيا في إندونيسيا، بعد تخطي العديد من الصعاب أبرزها 3 مواجهات متتالية من العيار الثقيل أمام أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، لافتا إلى أن الرغبة التي سيطرت على اللاعبين قبل السفر إلى إندونيسيا لاقتناص اللقب، رجحت كفة الفريق في كافة المباريات.

وأوضح عمر باخشوين أن الإنجازات التي حققتها الرياضة السعودية خلال الآونة الأخيرة غير مستغربة، في ظل الدعم غير المحدود من قبل المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، مقدما التهنئة للقيادة الحكيمة في المملكة، وكافة فئات الشعب السعودي. 

وقدمت أضواء العريفي التهنئة للشعب السعودي، وحثت على ضرورة استقبال اللاعبين بطريقة مميزة لدى وصولهم إلى المملكة خلال الساعات القليلة المقبلة، للاحتفال بلقب الكأس الآسيوي، والشد من أزرهم قبل المشاركة في مونديال بولندا.

وثمنت عضو مجلس الإدارة رهام العنيزان الإنجاز الذي حققه "الأخضر" في البطولة الآسيوية، لافتة إلى أن اللاعبين كانوا على قدر الثقة والمسؤولية، وكذلك الجهاز الفني الذي قدم كل ما لديه في سبيل قيادة المنتخب الوطني لمنصة التتويج بالكأس الغالية.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني