• المنتخب السعودي
  • 09 صفر 1440

الفواز يطمئن على بعثة الأخضر الشاب في إندونيسيا.. والمنتخب يواصل تحضيراته للآسيوية

أجرى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ قصي الفواز اليوم الخميس اتصالًا هاتفيًا ببعثة المنتخب الوطني تحت 19 عامًا والذي يستعد لخوض منافسات كأس آسيا في إندونيسيا والمؤهلة لكأس العالم 2019 تحت 20 عامًا في بولندا.
واطمأن الفواز في اتصاله على بعثة المنتخب الوطني، وحثّهم على بذل كافة الجهود لنيل بطاقة التأهل إلى كأس العالم إضافةً إلى تحقيق لقب البطولة الآسيوية.
ونقل رئيس الاتحاد السعودي إلى اللاعبين حرص واهتمام ومتابعة معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.
على الصعيد الميداني، واصل المنتخب اليوم الخميس تدريباته استعدادًا لافتتاحية مواجهاته في البطولة أمام منتخب ماليزيا السبت المقبل ضمن منافسات المجموعة الرابعة، حيث أجرى حصته التدريبية على ملعب "أكاديمية بيكين" في العاصمة جاكرتا تحت إشراف المدرب خالد العطوي، والتي تركّزت على تأدية اللاعبين لعددٍ من الجمل التكتيكية.
ويختتم المنتخب الوطني تدريباته مساء يوم غدٍ الجمعة، استعدادًا لمباراة منتخب ماليزيا.
من جهته أوضح مدير المنتخب الوطني عمر الغامدي أن الإعداد لبطولة كأس آسيا تسلسل في عدة مراحل، مشيرًا إلى أن الإعداد بدأ مباشرة في أعقاب التصفيات التي أقيمت في الدمام نوفمبر الماضي.
وأضاف الغامدي: "بدأنا بمعسكر في دبي شاركنا خلاله في بطولة دبي الدولية الودية التي حققنا لقبها، تلاها معسكر في الدمام، ثم جاءت مراحل الإعداد الأربع في التشيك، والطائف، والرياض، وإندونيسيا، وكل هذه البرامج جاءت بدعم ومتابعة من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ودعم مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم".
وأوضح الغامدي أن مراحل إعداد الأخضر الشاب للبطولة أقيمت فيها أكثر من 10 مباريات ودية متفاوتة المستويات الفنية، مشيرًا إلى أنها كافية فنيًا للدخول بجاهزية تامة لمنافسات البطولة، متفائلًا بتقديم اللاعبين ما يليق باسم وسمعة المملكة العربية السعودية من مستوىً مميز مصحوبًا بالنتائج الإيجابية.
وحول هدفهم في البطولة قال عمر الغامدي: "بكل تأكيد نهدف ونطمح إلى ما هو أفضل دائمًا كمنتخبات سعودية، وهدفنا في هذه البطولة هو تحقيق لقبها إضافةً إلى التأهل لكأس العالم تحت 20 عامًا 2019 في بولندا".
ووجه الغامدي شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قصي الفواز على اتصاله ودعمه ومتابعته لكل ما يخص المنتخب في البطولة، آملًا بتحقيق الأخضر الشاب لأولى البطولات في عهد مجلس الإدارة الجديد.
واختتم الغامدي حديثه بدعوة وجهها إلى جماهير المنتخب السعودي المتواجدة في إندونيسيا، مطالبًا إياهم بدعم شباب الأخضر وتحفيزهم بالتواجد، كما حثّ الجماهير السعودية بشكل عام بدعم ومؤازرة الأخضر الشاب على كافة الأصعدة.
 

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني