• المنتخب السعودي
  • 24 ذو القعدة 1439

المدير الفني لمنتخبنا الوطني تحت 19 عامًا: أربعة مراحل لتجهيز الأخضر الشاب لكأس آسيا

أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 19 عامًا خالد العطوي أن معسكر الأخضر المُقام حاليًا في جمهورية التشيك يسير وفق المُبرمج له من الجهاز الفني بحسب الأهداف البدنية والفنيّة الموضوعة، وبمتابعة الجهازين الإداري والطبي.

وتابع العطوي: "من بعد اختتام التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، وتأهلنا من خلالها بشكل رسمي، وضعنا برنامجًا إعداديًا يتناسب مع المرحلة تحضيرًا للمشاركة في كأس آسيا، حيث ابتدأناه بمتابعة اللاعبين مع أنديتهم بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب، ومن ثم المشاركة في بطولة دبي الدولية الودية والتي حققنا لقبها".

وأردف: "عقبها قمنا بتقسيم مراحل الإعداد إلى 4 مراحل، وتتمثل المرحلة الأولى في إعداد وتهيئة اللاعبين بدنيًا وفنيًا، وهو ما نعمل عليه حاليًا خلال معسكرنا المقُام في التشيك، وسنخوض من خلاله مباراتين وديتين، وسيليه معسكر في الطائف سنخوض خلاله ما بين 3 إلى 4 مباريات ودية، وستتبعها مرحلة إعداد في بلجيكا، سنخوض خلالها ما بين 3 إلى 4 مباريات ودية أيضًا، في حين ستكون المرحلة الأخيرة هي التي تسبق البطولة بمعسكر في إندونيسيا، سنخوض من خلاله 3 مباريات ودية".

واختتم العطوي حديثه بتأكيده على سعيهم الحثيث لتحقيق ما يطمحون إليه كأجهزة إدارية وفنية وطبية للمنتخب من خلال برامج الإعداد الموضوعة، راجيًا التوفيق للأخضر خلال مشاركته في البطولة، وفي جميع مراحل إعداده لها.

من جهة أخرى، واصل المنتخب الوطني تحت 19 عامًا تدريباته خلال معسكره المُقام في جمهورية التشيك، والذي يمتد حتى الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري.
 
وأجرى لاعبو الأخضر اليوم الإثنين حصتهم التدريبية على فترتين صباحية ومسائية، حيث أقيمت الحصة الصباحية في صالة الحديد، في حين تركّزت الحصة المسائية على تمارين الاستحواذ على الكرة وتقارب الخطوط.

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته يوم غدٍ الثلاثاء ضمن معسكره بالتشيك، على فترتين صباحية ومسائية.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني