• المنتخب السعودي
  • 20 صفر 1439

المنتخب الوطني الأول ينهي استعداداته لمواجهة البرتغال

اختتم المنتخب الوطني الأول تدريباته مساء اليوم الخميس على استاد فونتيلو بمدينة فيسيو البرتغالية استعداداته لمواجهته الودية الثانية يوم غدٍ الجمعة أمام منتخب البرتغال ضمن برنامجه الإعدادي للمشاركة في كأس العالم 2018.

وبدأت الحصة التدريبية التي حضرها رئيس الاتحاد السعودي عادل بن محمد عزت بالجري حول الملعب، ثم تمارين الإحماء، قبل أن يعمد بعدها المدير الفني إدغاردو باوزا إلى تطبيق عدد من الحصص الفنية و التكتيكية، مختتماً التدريب بمناورة أجريت على نصف مساحة الملعب.

على صعيد متصل كشفت أشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها لاعب الوسط سلمان الفرج عن وجود إصابة في عضلة الساق الخلفية، في الوقت الذي لم يشارك فيه لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري و المدافع عبدالرحمن العبيد في التدريبات الجماعية لشعورهما بإجهاد عضلي فضل باوزا اراحتهما.

وشهد التدريب تواجد الألماني أوليفر كان وفريق عمله في إطار برنامجه الإشرافي على تطوير حراس المنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم بروسيا 2018 في إطار برنامجه الموازي لمشروع اكاديمية أوليفر كان.

من جهة ثانية عقد باوزا ظهر اليوم اجتماعًا فنيًا مع لاعبي المنتخب الوطني ناقش من خلاله العديد من الحالات الفنية الخاصة بالمواجهة المقبلة أمام منتخب البرتغال مستعينًا بلقطات الفيديو للشرح والتطبيق.

 

تصريح صحفي

أكد لاعب وسط المنتخب الوطني تيسير الجاسم أن جميع لاعبي المنتخب يتطلعون لمواجهة البرتغال الودية باهتمام بالغ لما ستحمله من قيمة فنية عالية، مشيراً إلى انها ستعود بالفائدة الكبيرة على المنتخب.

وقال: "مثل هذه المواجهات تستغل في جوانب عدة إذ انها ترفع من القيمة الفنية وتعززها بطريقة إيجابية عالية، وكذلك محطة للوقوف على الأخطاء، لذا نتطلع لتحقيق الفائدة العالية".

وعن تحقيق الفوز في هذه المواجهة قال: "المنتخب السعودي لا تنقصه ثقافة الفوز لكننا سنعمل على تعزيزها في كل مباراة نخوضها، فطموح اللاعب في كل مباراة يلعبها الفوز فإذا فقد هذا الطموح أصبح التنافس بلا قيمة لذلك فإن أي مواجهة نلعبها حتى وإن كانت ودية فطموحنا وهدفنا الفوز فيها.

 

المؤتمر الصحفي

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني إدغاردو باوز في حديثه عبر المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الخميس عن تطلعه لتقديم مباراة رائعة أمام منتخب البرتغال، مؤكدًا بأنه يسعى لبناء منتخب قوي يكون له هوية كونه في بداية العمل و لديه مشوار طويل.

وقال: "أتمنى تقديم عملا إيجابيًا مع المنتخب تكون ثمرته حضورًا مميزًا في المونديال ومصحوبا بنتائج إيجابية".

وعن غياب مهاجم منتخب البرتغال كرستيانو رونالدو عن تشكيلة منتخب بلاده قال: سيغيب عدد من اللاعبين في صفوف المنتخب البرتغالي وليس رونالدو فقط، لكن يبقى منتخب البرتغال يملك لاعبين جيدين يستطيعون ملء مكانه فهو منتخب قوي لذلك اخترنا اللعب معه فمثل هذه المواجهة سنجني منها فوائد كبيرة.

وعن هدفه من المشاركة في كأس العالم قال: "الهدف الحالي تجاوز مرحلة المجموعات و هناك سنأخذ خطوة ثانية في تنمية أهدافنا التي تتمحور في تشريف الكرة السعودية وتقديم أفضل أداء".

من جانبه أكد قائد المنتخب الوطني أسامة هوساوي على أهمية هذه المواجهة التي تأتي في إطار البرنامج الإعدادي مؤكدا بأن الجميع يسعى لتحقيق الأهداف الفنية المبنية من قبل المدير الفني.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني