• المنتخب السعودي
  • 04 جمادى الأولى 1439

المنتخب الوطني الأولمبي يجري أولى تدريباته ضمن معسكره في الرياض

دشّن المنتخب الوطني الأول عصر اليوم الأحد تدريباته في معسكره الإعدادي الذي تحتضنه مدينة الرياض ويستمر حتى السابع والعشرين من يناير الجاري، والذي يأتي ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للمنتخب استعدادًا للمشاركة في كأس العالم في روسيا.

وأجرى المنتخب الوطني حصته التدريبية التي حضرها رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، تحت إشراف المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي، وبدأت الحصة بالجري حول، عقِب ذلك أدى اللاعبون تدريبات الإحماء، بالإضافة إلى تدريب السرعات في مسافات متنوعة، واختتمت الحصة بتدريبات الإطالة.

من جانبٍ آخر، لم يشارك مهاجم المنتخب محمد السهلاوي في الحصة التدريبية لشعوره بآلام في العضلة الخلفية للفخذ، وذلك بعد تعرضه لآلام خلال مباراة فريقه الأخيرة مع النهضة التي أقيمت ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وينتظر أن يجري اللاعب أشعة الرنين المغناطيسي للوقوف على حالته.

وسيجري المنتخب الوطني غدًا الاثنين حصة تدريبية في الثالثة وخمس وأربعين دقيقة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وكان لاعبو المنتخب قد انضموا ظهر اليوم الأحد في مقر المعسكر حيث خضعوا بعد اكتمال وصولهم لفحص طبي، وذلك للوقوف على حالتهم الصحية.

من جهته، رحّب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت باللاعبين المنضمين للمعسكر، متمنيًا لهم التوفيق في هذه المرحلة للمضي للمراحل الأخرى التي تأتي لإعداد المنتخب للمشاركة في كأس العالم.

وأكد عادل عزت أن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من التركيز الذهني والتفاعل مع المدرب قبل الدخول في العد التنازلي للمشاركة العالمية، داعياً الجميع لاستثمار الدعم الكبير للمنتخب للمثابرة من أجل الوصول للمستوى المنشود قبل كأس العالم لتحقيق النتائج المرجوة خلاله.

 

تصريح صحفي

أكد قائد المنتخب الوطني أسامة هوساوي أن هذه المرحلة الإعدادية تأتي امتدادًا للعمل السابق، ودليل على حجم الاهتمام الكبير والمبذول من أجل أن يكون الجميع في كامل جاهزيتهم للبطولة الأهم التي نتطلع من خلالها تقديم نتائج إيجابية تسعد الجميع.

وقال: طول وقصر فترة المعسكر لا يهم بقدر ما تهمنا القيمة الفنية المستفادة، وهو الهدف الذي نسعى لتحقيقه مع المدير الفني خوان بيتزي.

من جانبٍ آخر، شدد حارس المنتخب وليد عبدالله على أهمية المرحلة الحالية من الإعداد، وقال: "مرحلة تعني لنا أهمية كبيرة كونها بداية الطريق نحو إعداد قوي يجعل منا فريق متكامل جاهز لمشاركتنا المقبلة".

وأضاف: "الجميع يعي أهمية المرحلة؛ لذلك نراعي في هذه المرحلة التركيز حيث سيقودنا لتحقيق أهداف المدرب على جميع المستويات".

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني