• المنتخب السعودي
  • 20 صفر 1439

الأخضر الأولمبي يلاقي المكسيك في دورة الصين الدولية

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي مساء غدٍ الجمعة مباراته الثانية ضمن الدورة الدولية الودية بالصين، المقامة خلال الفترة 8 – 12 من الشهر الجاري، بمشاركة منتخبات الصين، والمكسيك، وكوريا الشمالية.

وسيلاقي المنتخب الأولمبي غدًا نظيره المنتخب المكسيكي في الثامنة مساءً بتوقيت الصين (الثالثة مساءً بتوقيت المملكة)، في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب تشيانان الرئيسي بمدينة دويون.

وكان المنتخب الأولمبي قد اختتم استعداداته للقاء بحصة تدريبية مساء اليوم الخميس على ملعب مدينة دويون، تحت إشراف المدير الفني الأرجنتيني دانيال تيغالي، حيث بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء، عقبها قسّم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، أدت المجموعة الأولى والتي تضم اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في مباراة المنتخب الأولمبي أمس أمام الصين مرانًا خفيفًا، في حين أجرت المجموعة الثانية مرانًا تكتيكيًا.

من جهته، أكد مدير المنتخب الوطني الأولمبي نايف القاضي أن تعرّف المدير الفني للمنتخب الأولمبي السيد دانيال تيغالي على اللاعبين خلال فترة معسكر المنتخب الحالي بالصين ومشاركته في الدورة الدولية الودية يعد من أبرز أهداف المعسكر، مشيرًا إلى أن الدورة الدولية تضم منتخبات ذات مستوى عالٍ جدًا ومشابهة للمستويات الفنية للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2018 والمقامة في يناير المقبل بالصين.

وأضاف القاضي: "هناك عاملان مهمان جدًا، الأول أن الطقس مقارب لما سيكون عليه خلال فترة البطولة في الصين بعد شهرين من الآن وسيكون من المفيد التأقلم على اللعب في ذات الأجواء من الآن، والآخر تعود اللاعبين على المعيشة في الصين".

وعن مرحلة الإعداد المقبلة للمنتخب قال: "سيكون هناك معسكر إعدادي في الرياض، وسيليه معسكر في الصين قبيل البطولة، وسنخوض من خلاله عددًا من المباريات الودية، ونرجو من الله أن يوفقنا في تحقيق لقب البطولة".

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني