• المنتخب السعودي
  • 24 ربيع الأول 1440

المنتخب الوطني تحت 16 عامًا يواجه روسيا في افتتاح بطولة "سبورت شين" غدًا الاثنين

يفتتح المنتخب الوطني تحت 16 عامًا غدًا الاثنين مشاركته في بطولة "سبورت شين" الدولية بمواجهة منتخب روسيا، وذلك في المباراة التي تجمعهما تمام الرابعة مساءً بتوقيت إسبانيا (السادسة مساءً بتوقيت المملكة) على ملعب بلدية بوليوس بورتيو بمقاطعة أليكانتي، ضمن برنامج الأخضر الإعدادي للتصفيات الآسيوية.

وعمد الجهاز الفني في الحصة التدريبية التي أقيمت مساء اليوم الأحد إلى أداء اللاعبين لمران ترفيهي، وذلك في أعقاب عمليات الإحماء التي انطلقت بها الحصة التدريبية.

الجدير بالذكر، أن منافسات بطولة "سبورت شين" الدولية تضم إلى جانب الأخضر منتخبات إسبانيا، والمكسيك، وروسيا، وإيرلندا الشمالية، والتشيك.

من جانبه أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني عبدالوهاب الحربي أن هذه المرحلة من الإعداد تعد المرحلة الرابعة ضمن البرنامج الذي أعدّه الجهاز الفني للأخضر مسبقًا تحضيرًا للتصفيات الآسيوية، مبينًا أن المشاركة في بطولة بحجم ومستوى هذه البطولة وإلى جانب منتخبات كبرى مميزة فنيًا تعد مكسبًا فنيًا كبيرًا للاعبين بالاحتكاك القوي منذ سن مبكرة.

وبيّن الحربي أن المرحلة الأولى من الإعداد جاءت في جدة وتمثلت في عملية انتقاء اللاعبين بعد تجمع ضم 63 لاعبًا على مرحلتين لفئة مواليد 2004 التي لا تشارك في المنافسات المحلية، أعقب ذلك معسكر في المنطقة الشرقية كان ذو أهداف بدنية وتكتيكية بهدف الوصول إلى مقدرة اللاعبين لخوض مباريات ودية ذات طابع قوي فنيًا وهو ما تحقق في المرحلة الثالثة التي جاءت في الرياض والتي تغلب فيها الأخضر على شقيقه المنتخب الإماراتي في مباراتين وديتين جمعتهما.

واختتم عبدالوهاب الحربي حديثه قائلًا: "تنتظرنا عدة مراحل قادمة ضمن برنامجنا الإعدادي للتصفيات، حيث ستتم المشاركة في بطولتين وديتين في الإمارات ومقدونيا، إضافةً إلى عدة معسكرات مبرمجة حتى موعد انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 16 عامًا 2020".

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني