• دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
  • 01 ربيع الأول 1440

القادسية يفوز على الأهلي في الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

استأنفت اليوم الجمعة مباريات الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بمباراة واحدة جمعت بين الأهلي وضيفه القادسية على ملعب "الجوهرة المشعة"، وانتهت بفوز الأخير بهدفين دون رد.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وحصل فريق القادسية على المبادرة بهدف حمل توقيع هارون كمارا في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

وعاد اللاعب نفسه لتسجيل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 78 لينهي المباراة بفوز القادسية بهدفين دون رد.

وارتفع رصيد فريق القادسية لـ 7 نقاط ارتقى بهم للمركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 19 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة. 

وكانت الجولة انطلقت أمس الخميس، بإقامة 3 مباريات جمعت الباطن مع الفتح، والفيصلي مع الشباب، وأحد أمام الحزم وانتهت جميعها بالتعادل.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 مباراة الباطن والفتح والتي جرت على ملعب الباطن، افتتح النتيجة للضيوف اللاعب خليل بانغورا في الدقيقة 45، قبل دقيقة من مضاعفة النتيجة عن طريق اللاعب منصور حمزي.

وقلص لاعب الباطن فهد الجهني النتيجة بهدف في الدقيقة 55، قبل أن تتكفل النيران الصديقة بهدف التعادل للباطن عن طريق مدافع الفتح ياسين حمزة في الدقيقة 82.

ورفع الفتح رصيده لـ 10 نقاط في المركز التاسع، فيما رفع الباطن رصيده لـ 8 نقاط في المركز الثاني عشر.

وحسم التعادل الإيجابي 3-3 مباراة أحد والحزم والتي جرت على ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

تقدم الحزم مبكرًا عن طريق محمد الصيعري بهدفين في الدقيقتين 7 و11، قبل أن يقلص اللاعب لوكاس ريبامار النتيجة لأحد بهدف في الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 62 أدرك حسين عبدالغني التعادل لأحد من ركلة جزاء، قبل أن يعود الصيعري ليضيف ثالث أهدافه "هاتريك" في الدقيقة 72، فيما أدرك أحد التعادل مجددًا عن طريق ريبامار في الدقيقة 90+4 من ركلة جزاء.

ورفع أحد رصيده لـ 6 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما رفع الحزم رصيده لـ 9 نقاط في المركز العاشر.

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية حسم التعادل السلبي مباراة الفيصلي والشباب، ليرفع الفيصلي رصيده لـ 11 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع الشباب رصيده لـ 16 نقطة في المركز الرابع.

وتقام غدٍ السبت، مباراة وحيدة تجمع الفيجاء مع ضيفه الاتحاد على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ويحل الفيحاء في المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط فيما يحل الاتحاد في المركز السادس عشر برصيد نقطتين.

وتستكمل مباريات الجولة مساء يوم الأحد، بمباراتين، يستضيف فيها الوحدة "الخامس" بـ 15 نقطة نظيره الهلال "المتصدر" بـ 24 نقطة على ملعب "ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية".

وفي مباراة أخرى، يواجه الاتفاق "السادس" بـ 14 نقطة نظيره النصر "الثالث" في جدول ترتيب المسابقة بـ 19 نقطة، وذلك على ملعب "الأمير محمد بن فهد" بالدمام.

يذكر أن لجنة المسابقات اتخذت قرارا بتأجيل مباراة الرائد والتعاون إلى وقت لاحق بسبب وجود أعمال صيانة في أرضية ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية" ببريدة.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني