• دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
  • 04 رجب 1439

ورشة عمل لجنة المسابقات ورابطة دوري المحترفين

عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين ظهر اليوم الأربعاء ورشة عمل لمناقشة روزنامة الموسم الرياضي المقبل 2018-2019م وذلك بحضور ممثلي أندية الدوري السعودي للمحترفين.

وافتتح نائب رئيس لجنة المسابقات نعيم البكر الورشة بالترحيب بالحضور واستعراض جدول الأعمال، عقب ذلك ألقى المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين عبدالعزيز الحميدي كلمةً شكر فيها الأندية على تعاونها وحضورها للخروج بأفضل النتائج الممكنة للروزنامة.

وأستعرض عضو لجنة المسابقات عبدالمجيد المنصور التحديات التي تواجه اللجنة في إعداد روزنامة الموسم المقبل، والتي يأتي من أبرزها زيادة عدد الجولات في دوري المحترفين بدءًا من الموسم المقبل ومشاركة المنتخبات الوطنية في استحقاقاتها القارية، والمتمثلة في بطولتي أمم آسيا 2019 للمنتخب الأول، وتصفيات كأس آسيا 2020 للمنتخب الأولمبي، وكذلك المشاركات الخارجية للأندية في بطولتي دوري أبطال آسيا، والبطولة العربية للأندية.

كما استعرض نعيم البكر الروزنامة المقترحة للموسم المقبل والتي تم إرسالها مسبقًا لممثلي الأندية لدراستها وإبداء الرأي حيالها، حيث قدم ممثلو الأندية عددًا من المقترحات والتوصيات على الروزنامة للوصول للشكل النهائي المناسب لها.

واتفق المجتمعون في نهاية الورشة على إعداد مسودة بالنتيجة النهائية للروزنامة ورفعها لمجلس إدارة الاتحاد لاعتمادها ونشرها.

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية الودية اجتماعًا اليوم الأربعاء ناقشت فيه العديد من الجوانب التنظيمية للبطولة التي تنطلق خلال الفترة خلال الفترة من 23 إلى 27 مارس الجاري بمشاركة المنتخب الوطني لدرجة الشباب، وذلك بحضور مدير المنتخب الوطني عمر الغامدي وإداري المنتخب ماجد الدوسري، وممثل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم راشد عامر، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة إيمار ريسان، وممثلي المنتخبات المشاركة.

واعُتمد خلال الاجتماع خوض المنتخب الوطني لدرجة الشباب مباراتيه الأولى والثانية في البطولة أمام منتخبي تايلاند وأرمينيا بالطقم الأبيض، على أن يختتم مشاركته أمام المنتخب الإماراتي بالطقم الأخضر.

ميدانيًا، واصل المنتخب الوطني تدريباته اليوم الأربعاء ضمن معسكره في دولة الإمارات، والذي يأتي ضمن المرحلة الأولى من الإعداد لكأس آسيا تحت 19 عامًا 2018 في إندونيسيا.

وأجرى اللاعبون تدريبهم على ملعب مدينة دبي الرياضية تحت إشراف المدير الفني للمنتخب خالد العطوي، الذي عمد إلى تطبيق تمارين للتحول من الحالة الهجومية إلى الدفاعية والعكس، عقبها أجرى اللاعبون تمارين تتركز على الدفاع عن الكرات العرضية، وتمرين الاستحواذ على الكرة.

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته ضمن معسكره في الإمارات بحصة تدريبية في الرابعة من مساء يوم غدٍ الخميس.
 

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني