• البطولة الرباعية الودية - السعودية 2018
  • 06 صفر 1440

البرازيل والأرجنتين في السعودية.. بطولتان للقارات وخسارة وحيدة

ستبقى ذكرى منتخبي الأرجنتين والبرازيل على الأراضي السعودية تاريخية، ففي زيارتهما الأولى للمملكة توجت الأرجنتين بلقب كأس القارات وحصدت البرازيل النسخة الثالثة من نفس البطولة؛ لذا لا يمكن لتاريخ المنتخبين أن يُذكر دون أن يمر بالسعودية.

وغداً الثلاثاء، يتجدد التاريخ باللقاء الأول بينهما على الأراضي السعودية والـ(105) في تاريخهما الطويل الممتد منذ عام 1914م، حيث ستستضيف مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة سوبر كلاسيكو العالم، ضمن البطولة الرباعية التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بمشاركة منتخبي السعودية والعراق أيضًا.

ولم تعرف البرازيل طعم الخسارة في (7) لقاءات لعبتها على الأراضي السعودية، حيث فازت في (6) وتعادلت في لقاء وحيد، وهز الهجوم البرازيلي الشباك (17) مرة، بينما لم تستقبل شباكهم سوى هدفين فقط.

بينما تلقت الأرجنتين خسارة وحيدة على الأراضي السعودية كانت أمام الدنمارك في نهائي كأس القارات الثانية، وتعادلت في لقائين وفازت في (4) لقاءات، وسجل هجومها (16) هدفاً، بينما استقبلت شباكها (4) أهداف خلال (7) مباريات.

وسيكون لقاء السوبر كلاسيكو هو اللقاء الدولي الأول على ملعب "الجوهرة المشعة" الذي يجمع بين منتخبين غير "الأخضر"، الذي خاض فيه جميع اللقاءات الدولية منذ افتتاحه، وشهد الملعب في افتتاحه الدولي الأول حضور منتخب من أمريكا الجنوبية، هو منتخب الأوروغواي الذي تعادل مع الأخضر بهدف لهدف في أكتوبر من عام 2014م.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني