• البطولة الرباعية الودية - السعودية 2018
  • 06 صفر 1440

البرازيل والأرجنتين في ختام بطولة "سوبر كلاسيكو" الثلاثاء

يستضيف ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية" في جدة، المباراة الختامية لبطولة "سوبر كلاسيكو" الودية، التي تجمع بين البرازيل والأرجنتين مساء غدٍ الثلاثاء.

وحقق المنتخب البرازيلي فوزا في مباراته الأولى على حساب المنتخب الوطني الأول بهدفين دون رد، بينما تغلب نظيره الأرجنتيني على العراق بنتيجة 4-0.

وتتسم مواجهات قطبي كرة القدم بطابع الإثارة والندية، ويعتبرها الكثيرون الكلاسيكو الأشهر في عالم بالنسبة للمنتخبات، بالنظر إلى المنافسة التاريخية الممتدة بينهما خاصة في بطولة كوبا أمريكا.

وأظهر لاعبو المنتخبين حماسا منقطع النظير خلال التصريحات الصحفية التي أدلوا بها خلال اليومين الماضيين، وشددوا على قوة المباراة وأهمية تحقيق الفوز، بغض النظر عن كونها ودية من عدمه.

ولم يقلل غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من اهتمام وسائل الإعلام العالمية بالمباراة، ومن المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا مميزا، للاستمتاع باثنين من أقوى المنتخبات في العالم.

وبحسب إحصائيات الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، التقى المنتخبان في 104 لقاء ما بين رسمي وودي، حقق "السامبا" الفوز في 40 منها، مقابل 38 انتصارا لـ "التانجو"، فيما خيم التعادل على 26 مباراة بينهما.

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث، بينما يحل غريمه التقليدي في المرتبة الحادية عشر، وفقا لآخر تصنيف معلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني