• البطولة الرباعية الودية - السعودية 2018
  • 07 صفر 1440

مدرب اللياقة بمنتخب البرازيل وأخصاصي فسيولوجيا الجهد البدني يحاضران عن الأجهزة والتخطيط لتدريب اللاعبين

أقامت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم صباح أمس الاثنين محاضرة فنية ضمن برنامج التعليم المستمر، الذي تقدمه اللجنة دعمًا للمدرب الوطني، وسعيًا منها لتطوير قدراته.

وقدّم المحاضرة التي أقيمت في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، مدرب اللياقة بمنتخب البرازيل البروفيسور فابير ماهسيريجيان، وأخصاصي فسيولوجيا الجهد البدني الدكتور جليمي، حيث تحدث فابيو ماهسيريجيان عن علاقة الأجهزة المختلفة في الفريق والتواصل فيما بينهم، بالإضافة إلى التخطيط السنوي والمرحلي لتدريب اللاعبين.

واستعرض أخصائي الجهد البدني اختبارات اللياقة البدنية للاعبين، وتقنين أعمال التدريب للاعبين.

وتهدف اللجنة الفنية من إقامة الدورة التي حضرها 86 مدربًا إلى تطوير الجانب العلمي لدى المدرب الوطني، من خلال الاستفادة من تواجب أصحاب الخبرات، سعيًا لتزويد المدربين بالجديد في التطبيق الميداني بهدف تحسين الأداء في التدريب والتقنية المستخدمة في تقنين أحمال التدريب للوصول باللاعبين لمستوى الجاهزية.

وتطرّق المحاضران إلى التعامل مع التقنية الحديثة المستخدمة في قياس وتطوير الأداء البدني، والقدرة على تصميم البرنامج التدريبي بناءً على نظرية التخطيط السنوي والمرحلي للتدريب الرياضي، بالإضافة إلى مراقبة التعب العضلي وقياس حمل التدريب الداخلي والخارجي.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني