• البطولة الرباعية الودية - السعودية 2018
  • 06 صفر 1440

تقرير| كلاسيكو العالم محط الأنظار في الجوهرة

لا صوت يعلو مساء غدٍ الثلاثاء على كلاسيكو منتخبات العالم، حيث البرازيل تواجه الأرجنتين في جوهرة الملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، في آخر مباريات "سوبر كلاسيكو"، البطولة الرباعية التي تنظمها الهيئة العامة للرياضة في السعودية، حيث انتصرت البرازيل على الأخضر السعودي الجمعة الماضية بهدفين دون مقابل، فيما تجاوزت الأرجنتين منتخب العراق برباعية نظيفة.

وانقسم عشاق اللعبة في جميع أرجاء اللعبة بين البرازيل والأرجنتين، كما انقسموا بين بيليه ومارادونا سنوات طويلة، ليكون هذا الكلاسيكو حديث العالم منذ 104 أعوام إلى اليوم، كيف لا والمنتخبان وحدهما حققا 7 ألقاب لبطولة كأس العالم من أصل 21 لقبًا، بما يساوي ثلث البطولة.

ويعود اللقاء الأول بين المنتخبين في العام 1914م، في لقاء ودي استضافته العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وتفوقت فيه الأرجنتين بنتيجة (0-3)، وأيضاً تفوقت الأرجنتين بنتيجة (0-1) في آخر لقاء بين المنتخبين الذي استضافته مدينة ملبورن الأسترالية يونيو 2017، أمام مجموع اللقاءات خلال الـ(104) أعوام، فقد بلغ (104) مباريات بمعدل كلاسيكو كل عام. وتتفوق البرازيل بمجموع انتصارات بلغ (40) فوزًا، فيما فازت الأرجنتين في (38) مباراة، وحضر التعادل في (26) مواجهة، وسجلت البرازيل (162) هدفًا، بينما سجلت الأرجنتين (160) هدفًا في شباك البرازيل.

وفي هذا التنافس الكبير بين المنتخبين في المواجهات بينهما، كان هناك تنافس على أشده في مجموع البطولات الرسمية، حيث يتساوى المنتخبان برصيد (17) بطولة، تتفوق البرازيل دوليًّا بـ(5) كوؤس عالم و(4) كوؤس للقارات، مقابل كأسي عالم وبطولة وحيدة للقارات للأرجنتين التي تتفوق قاريًّا بـ(14) لقبًا لكوبا أمريكا مقابل (8) ألقاب للبرازيل.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني