• البطولة الرباعية الودية - السعودية 2018
  • 05 صفر 1440

المنتخب الوطني يواجه شقيقه العراقي في بطولة "سوبر كلاسيكو" الاثنين

يستضيف ملعب "جامعة الملك سعود" بالرياض، مباراة المنتخب الوطني الأول أمام شقيقه العراقي مساء غدٍ الاثنين في بطولة "سوبر كلاسيكو" الودية التي تحتضنها المملكة في الفترة من 11 إلى 16 أكتوبر الجاري بمشاركة منتخبي البرازيل والأرجنتين.

وخسر "الأخضر" مباراته الأولى أمام نظيره البرازيلي 0-2، فيما تعرض المنتخب العراقي لخسارة أيضا على يد الأرجنتين 0-4.

وستكون المباراة التجربة الأخيرة في المرحلة الثانية من برنامج إعداد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس أمم آسيا 2019، المقرر إقامتها في الإمارات يناير المقبل.

وقدم "الأخضر" مستوى مميزًا أمام البرازيل نال به إشادة واسعة من مختلف الصحف العالمية، رغم الخسارة بهدفين حيث شارك المنتخب البرازيلي بالقوة الضاربة بقيادة نيمار دا سيلفا وجابرييل خيسوس.

وعقب المباراة أشاد خوان أنطونيو بيتزي بأداء لاعبيه في اللقاء أمام البرازيل، معربا في الوقت ذاته عن حزنه الشديد بالخسارة بقوله "بالتأكيد لم نكن نرغب في تحقيق تلك النتيجة".

في المقابل، يتطلع المنتخب العراقي الشقيق لتحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما بدا جليًا من خلال تصريحات المدرب سريتشكو كاتانيتس، في المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه أمام الأرجنتين الخميس الماضي.

وأوضح كاتانيتس أن المباراة أمام "الأخضر" ستكون "قوية للغاية" مشيرا إلى أنه سيعتمد على نفس مجموعة اللاعبين التي شاركت في المباراة الأولى.

ويحتل المنتخب الوطني المركز 71 على المستوى العالمي بينما يحل نظيره العراقي في المرتبة 89، وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني