• البطولة الرباعية الودية - السعودية 2018
  • 03 صفر 1440

الأرجنتين تراقب البرازيل أمام "الأخضر".. وكمارا النموذجي ضمن أبرز متابعات الصحف العالمية لـ "سوبر كلاسيكو"

واصلت الصحف العالمية تغطيتها لبطولة "سوبر كلاسيكو" الودية، التي تقام في المملكة العربية السعودية وانطلقت مساء أمس الخميس، بالمباراة التي حقق خلالها المنتخب الأرجنتيني فوزا على نظيره العراقي برباعية دون رد.

ويشارك في البطولة منتخبنا الوطني الأول بجانب شقيقه العراقي وقطبي كرة القدم البرازيل والأرجنتين، علما بأن "الأخضر" يواجه "السامبا" مساء اليوم الجمعة في مباراة مرتقبة.

وسلطت صحيفة "فور فور تو" في نسختها العالمية، الضوء على تصريحات لاوتارو مارتينيز لاعب منتخب الأرجنتين، عقب مشاركته في مواجهة العراق مساء أمس الخميس.

وأوضح مارتينيز أن لاعبي "التانجو" سيراقبون مستوى نجوم البرازيل خلال مباراة السامبا أمام منتخبنا الوطني التي تجمع بينهما على ملعب "جامعة الملك سعود" بالرياض اليوم الجمعة.

وأضاف أن منتخب بلاده بصدد خوض مواجهة "صعبة وقوية للغاية أمام البرازيل"، مشيرا إلى أن لاعبي الأرجنتين مطالبون ببذل مزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة، بعد تحليل أداء فريق "السامبا" أمام "الأخضر".

وعن هدفه أمام العراق، قال مارتينيز "من المهم التسجيل في أول مشاركة لي مع فريقي الوطني، لكسب الثقة في الفترة المقبلة".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن المنتخب الأرجنتيني لم يتأثر بغياب نجمه الأول ليونيل ميسي، الذي لم يتأكد بعد عودته مستقبلا لقيادة خط هجوم "التانجو" من عدمه.

وتطرق المصدر للإشارة إلى المباراة التي يترقبها عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم، وتجمع بين قطبي اللعبة البرازيل والأرجنتين، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية" مدينة جدة الثلاثاء المقبل.

أما موقع "جول" في نسخته العالمية، فقام بعرض ملف كامل عن منتخبنا الوطني، استعرض خلاله مسيرة المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مع "الأخضر" منذ توليه منصبه وبخاصة في كأس العالم بروسيا 2018.

وأشار المصدر نفسه إلى أن المنتخب الوطني يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، على رأسها المهاجم الشاب هارون كامارا، وقالت عنه "يمثل نموذجا يحتذى به كلاعب كرة قدم طموح في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف "كمارا نموذج ناجح لتجربة الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي نجح في ضم المغتربين الموهوبين الذين ولدوا في المملكة إلى المنتخب الوطني".

وأتم الموقع بالحديث عن سالم الدوسري لاعب خط الوسط "الذي قدم مستويات مميزة في كأس العالم وخاض تجربة احترافية في الدوري الإسباني مع فريق فياريال خلال النصف الثاني من الموسم الماضي".

وأفردت صحيفة "آس" الإسبانية مساحة واسعة للحديث عن مباراة الأرجنتين والعراق، وأشادت بالمستوى الذي ظهر به لاعبو الأخير رغم الخسارة برباعية دون رد.

وأوضحت أن "النتيجة لم تمثل مفاجأة بالنظر إلى فارق الخبرات بين لاعبي المنتخبين، إلا أن المنتخب العراقي رغم ذلك أبلى بلاء حسنا وكان لديه بعض الفرص وأظهر ندية خلال المباراة على فترات".

وأشارت إلى أن المنتخب العراقي سيخوض مواجهة أخرى قوية أمام شقيقه السعودي مساء الإثنين المقبل بالعاصمة الرياض.

وقالت الصحيفة الوطنية للأرجنتين، إن غياب ميسي لم يؤثر على مستوى اللاعبين إطلاقا خلال مواجهة العراق، وأشادت بالمدرب ليونيل سكالوني "الذي أصر على تجربة العديد من المواهب الشابة لتأمين مستقبل منتخب التانجو".

وأوضحت أن سكالوني نجح في عملية الدمج بين اللاعبين الشباب وعدد قليل من أصحاب الخبرات على رأسهم الحارس سيرجيو روميرو والمهاجم باولو ديبالا.

وأشارت إلى أن المنتخب البرازيلي بصدد خوض مواجهة قوية أمام أصحاب الضيافة مساء الجمعة، قبل المباراة الكلاسيكية أمام غريمه التقليدي الأرجنتين في قمة مرتقبة الثلاثاء المقبل.

النشرة الإخبارية

استقبل أخبار وقرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم على بريدك الالكتروني