انطلاق تجارب الأداء للاعبات الناشئات في مراكز التدريب الإقليمية بالرياض والدمام وجدة

2022-10-03
23:57:26

انطلقت يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022. مرحلة تجارب الأداء للاعبات الناشئات في مراكز التدريب الإقليمية بالرياض والدمام فيما انطلقت في جدة يوم 2 من الشهر ذاته، حيث تستمر مرحلة تجارب الأداء لمدة إسبوعين.

ويعد مركز التدريب الإقليمي مكانًا آمنًا لممارسة كرة القدم، في بيئة تربوية، مهيّأة لاكتشاف الموهوبات، بهدف تجهيز اللاعبات للأندية والمنتخبات الوطنية. والجدير بالذكر أنه سجل أكثر من 450 لاعبة تترواح أعمارهم بين 6 – 17 سنة. وستُكمل المجموعة المجتازة تدريباتهم على مدار الموسم الذي سيستمر 8 أشهر، حتى تاريخ 31 مايو 2023 وذلك بقيادة مدربات سعوديات وبالتعاون مع طاقم فني أوروبي.

ومن جهتها أوضحت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم والمشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية لمياء بنت إبراهيم بن بهيّان أن الهدف من مراكز التدريب الإقليمية هو توسيع عملية البحث عن المواهب الكروية النسائية في سنٍ صغير لتطويرها والاستفادة منها مستقبلًا في الأندية والمنتخبات، وصناعة جيل يحصد الألقاب ويمثل المملكة خير تمثيل في كبرى المحافل الإقليمية والقارية والعالمية.

كما أضافت عالية بنت عبدالعزيز الرشيد مدير إدارة كرة القدم النسائية: "سعِدنا بالإقبال الكبير على التسجيل، وما لمسته في اليوم الأول لتجارب الأداء ليس فقط من المواهب الناشئة، بل من أسرهم الداعمة والمحفزة لبناء مستقبل مشرق لكرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية".



الوحدة يحسم لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين تحت 17 عامًا

حسم الوحدة رسميًا لقب الدوري السعودي للدرجة الأولى للناشئين تحت 17 عام...

أقرأ المزيد

أخضر الصالات يتغلب على استراليا برباعية ضمن كأس آسيا

تغلب المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات، على نظيره منتخب أستراليا ب...

أقرأ المزيد

تتويج نادي نيوم بكأس دوري الدرجة الثانية لموسم 2023-2024

توج رئيس مجلس إدارة رابطة دوري الدرجة الثانية المكلف عبدالمحسن الدهيمي...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024