لجنة المسؤولية الاجتماعية تنظم دورة إدارة المشاريع الاحترافية لأندية الممتاز والأولى

2021-10-18
12:38:38

اختتمت أعمال دورة إدارة المشاريع الاحترافية PMP والتي عقدتها لجنة المسؤولية الاجتماعية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والموجهة لموظفي إدارات المسؤولية الاجتماعية في الأندية.

وأقيمت الدورة عن طريق التواصل المرئي واستمرت لمدة أسبوعين، حيث جرت على مرحلتين، تم تخصيص الأولى منها لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين واستمرت أسبوعًا، فيما كانت المرحلة الثانية موجهة لأندية دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

وجاءت دورة إدارة المشاريع الاحترافية PMP في سياق حرص اللجنة على تنمية مهارات وقدرات فرق العمل في الأندية على آليات تنفيذ ومتابعة البرامج والأنشطة المجتمعية التي تعمل عليها، خاصة مع إدراج المسؤولية الاجتماعية ضمن معايير الحوكمة في استراتيجية دعم الأندية.

من جانبه أكد رئيس اللجنة نزيه النصر أن مشاركة هذا العدد من ممثلي الأندية في الدورة يعكس حرص الأندية على تحسين مخرجات العمل في هذا المجال، وتنفيذًا للبرامج وفق منهجية إدارة المشاريع الاحترافية، خصوصاً وأن إدارات المسؤولية الاجتماعية أصبحت جزءًا رئيسيًا من الهياكل التنظيمية في الأندية.

وأثنى النصر على الاهتمام الذي يلقاه هذا المجال في الأندية ممن الجميع، وذلك يعطي دلالة واضحة على إمكانية أن تسهم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص في تنمية المجتمع عبر مجموعة من المبادرات التي تعمل عليها الأندية بشكل مستمر، وتحديدًا مع حجم الأهداف التي تضمنتها البرامج الوطنية العديدة التابعة لرؤية المملكة 2030، والتي يمكن للأندية أن تكون طرفًا مشاركًا في تنفيذها مع مختلف القطاعات والجهات.

يذكر أن اللجنة تعمل على تصميم مسار تأهيلي لموظفي المسؤولية الاجتماعية في الأندية للفترة القادمة في مجالات متعددة تشمل طرق كتابة وتحديد الأهداف، قياس العائد الاجتماعي، أساليب وضع مؤشرات الأداء، إعداد التقارير السنوية للمسؤولية الاجتماعية وغيرها من الدورات ذات العلاقة.



الأخضر تحت23 يبدأ الاستعداد لمواجهة أوزباكستان في ربع نهائي كأس آسيا

واصل المنتخب الوطني تحت 23 عامًا اليوم الأربعاء تدريباته استعدادًا لمو...

أقرأ المزيد

الأخضر 18 يخسر من مالي ضمن دورة الاتحاد الأوروبي الدولية

خسر المنتخب الوطني لسن 18 عام من منتخب مالي بنتيجة 4-2، في المباراة ال...

أقرأ المزيد

النخل والهداية في نهائي دوري الدرجة الرابعة للموسم 2023-2024

تختتم غدًا الخميس منافسات بطولة المملكة لأندية الدرجة الرابعة للموسم ا...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024