مجلس الإدارة يعقد اجتماعه الثاني ويتخذ عدد من القرارات

2019-09-06
16:04:08

عقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ظهر أمس الخميس، اجتماعه الدوري الثاني وذلك في مقر الجمعية السعودية للذوق العام بالدمام برئاسة رئيس المجلس ياسر بن حسن المسحل.

وفي بداية الاجتماع، قدّم المجلس شكره وتقديره للجمعية السعودية للذوق العام برئاسة محمد بن خالد الدبل وأعضاء المجلس على استضافة الاجتماع الدوري الثاني لمجلس إدارة الاتحاد.

وأكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم أن الاجتماع خلص إلى اعتماد عدة قرارات أبرزها إجراء قرعة دور الـ64 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في أكتوبر المقبل، وإجراء قرعة الأدوار المتبقية في ديسمبر المقبل.

وأضاف القاسم أن المجلس اعتمد إطلاق رابطة دوري الدرجة الثانية.

وأشار الأمين العام إلى أن المجلس وافق على تقديم دعم مالي محدد لأندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين ودوري الدرجة الثانية لتعيين مكاتب المحاماة المتخصصة بالقانون الرياضي للحصول على خدماتها تجاه القضايا المقامة أمام الجهات القضائية الرياضية الدولية.
ولفت القاسم إلى أن المجلس اعتمد المقترح المقدم من لجنة الحكام بشأن مكافآت حكام ومقيمي دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.


وواصل الأمين العام أن المجلس استعرض التقارير الفنية والإدارية والمالية للمعسكرات المقبلة للمنتخب الوطني الأول والفئات السنية وكرة قدم الصالات وكرة القدم الشاطئية.

وأوضح القاسم أن المجلس أوصى بتشكيل لجنة خاصة للعبة كرة قدم الصالات وإعادة تنظيم مسابقاتها وآلية تسجيل اللاعبين حيث تم تكليف لجنة المسابقات بتقديم دراسة كاملة خلال أسبوعين.

كما تم اعتماد موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية شهر نوفمبر المقبل على أن يتم تحديد التاريخ لاحقًا، واعتماد مبادرة تطوير الأداء الفني في الفئات السنية والمقدمة من إدارة التطوير والمبادرات.

وقال القاسم إن المجلس اطلّع على التقارير المقدمة من رئيس اللجنة المالية عبدالله كبوها، والمشرف العام على المنتخبات السنية الدكتور خالد بن مقرن، ومدير إدارة التطوير والمبادرات بندر الأحمدي، ورئيس لجنة المسابقات نعيم البكر، ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية نزيه النصر.



الأخضر تحت23 يعاود تدريباته بعد الفوز على طاجيكستان في افتتاح كأس آسيا

عاود المنتخب الوطني تحت 23 عامًا اليوم الأربعاء تدريباته بعد تغلبه أمس...

أقرأ المزيد

أخضر الصالات يفتتح مواجهاته في كأس آسيا بلقاء العراق

يفتتح المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات، غدًا الأربعاء مبارياته في...

أقرأ المزيد

المنتخب الوطني للناشئات يقيم معسكرًا في الشرقية استعدادا للقاءه الودّي أمام منتخب غوام

انطلق اليوم الثلاثاء الموافق 16 ابريل معسكر المنتخب الوطني للناشئات تح...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024