الأهلي والشباب يكملان استحواذهما للمشاركة في الدوري الممتاز للسيدات

2022-10-06
19:09:49

أكمل نادي الأهلي استحواذه رسميًا على نادي مراس جدة، كما استحوذ نادي الشباب على نادي العاصفة، وهما من أندية الدوري الممتاز لكرة القدم للسيدات لموسم 2022-2023، لينضما إلى قائمة الأندية الرياضية الرسمية المشاركة في الدوري الممتاز للسيدات بعد أندية الهلال والنصر والاتحاد.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم دشن في 15 سبتمبر الماضي النسخة الأولى من الدوري السعودي الممتاز للسيّدات بمشاركة 8 فرق وهي النصر (فريق المملكة النسائي سابقًا)، الهلال (فريق التحدي النسائي سابقًا)، اليمامة، الاتحاد (فريق نسور جدة سابقاً)، شعلة الشرقية، العاصفة (الشباب حاليًا)، سما، ومراس (الأهلي حاليًا)، على أن ينطلق الموسم الجديد يوم 13 أكتوبر المقبل بنظام الذهاب والإياب، بإجمالي (56 مباراة).

كما اعتمد الاتحاد السعودي إقامة دوري الدرجة الأولى، بمشاركة 17 فريقًا وهي الرياض، الهمة، النسور الذهبية، اتحاد النسور، الترجي (فريق الواحة النسائي سابقاً)، المتحد، فليج، الليث الأبيض، النورس، سهم النسائي، الأمل، عكاظ، مجد جدة، نجمة جدة، التهامي، فخر جدة والعنقاء، والتي سيتم توزيعها على ثلاثة مناطق، على أن ينطلق الدوري يوم 11 نوفمبر المقبل بنظام الذهاب والإياب (مناطقياً).

وسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى من خلال الأدوار النهائية للدوري بنظام خروج المغلوب من دور ربع النهائي، والتي تقام بين المتأهلين من دور المجموعات، على أن يتم صعود بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز، والذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى.

واعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم دعمًا ماليًا لأندية الدوري الممتاز حيث سيحصل كل فريق على 250 ألف ريال فيما سيحصل كل فريق في الدرجة الأولى على دعم مالي بقيمة 50 ألف ريال.



رسمياً.. المملكة تسلِّم «الاتحاد الآسيوي» ملف استضافة كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026

سلَّمت المملكة العربية السعودية؛ ممثلةً بالاتحاد السعودي لكرة القدم، م...

أقرأ المزيد

الأخضر يختتم استعداده لمواجهة المكسيك الحاسمة بكأس العالم

اختتم المنتخب الوطني مساء اليوم الثلاثاء استعداداته لمواجهة منتخب المك...

أقرأ المزيد

الأخضر يواصل اعداده للقاء المكسيك ورينارد يتحدث للإعلام

واصل المنتخب الوطني اليوم الاثنين تدريباته في مقر إقامته في دولة قطر، ...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2020