أخضر السيدات يصنع التاريخ ويدخل تصنيف الفيفا لأول مرة في تاريخه

2023-03-24
19:13:05

دخل المنتخب الوطني للسيدات، اليوم الجمعة، رسميًا تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وذلك بعد أقل من عامين على تأسيسه بعد تحقيق نتائج متميزة ونمو سريع خلال الفترة الماضية.

ومنذ تأسيسه عام 2021 خاض المنتخب الوطني للسيدات 9 مباريات، وتوج بلقب أول بطولة ودية للسيدات تستضيفها المملكة في مطلع العام الحالي، الأمر الذي ساعده على حجز مقعد له في التصنيف الدولي ليتمكن بذلك من المشاركة في البطولات المعتمدة لدى الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

من جانبه قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو مجلس الفيفا ياسر بن حسن المسحل إن ما حققته لاعبات المنتخب الوطني خلال عام ونصف فقط يعد إنجازًا كبيرًا، لافتًا إلى أن هذه اللحظة التاريخية تعد تتويجًا لاستثمارات واهتمام القيادة الرشيدة – حفظها الله – الكبير بالقطاع الرياضي بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص في السنوات الأخيرة، ومتابعة سمو وزير الرياضة لكل ما يتعلق بكرة القدم.

وقالت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية لمياء بنت إبراهيم بن بهيان إن المنتخب الوطني للسيدات يواصل صناعة التاريخ بدخوله في تصنيف الفيفا في فترة وجيزة وبمستوى مميز، كما أثنت على العمل الرائع الذي يقوم به الطاقم الفني والإداري للمنتخب وأكدت على أهمية مضاعفة الجهود في الفترة القادمة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.



نائب وزير الرياضة يتوّج نادي الأهلي ببطولة كأس الاتحاد للسيدات في نسخته الأولى

تُوّج معالي نائب وزير الرياضة الأستاذ بدر القاضي فريق الأهلي ببطولة كأ...

أقرأ المزيد

الأخضر تحت17 يخسر مواجهة فرنسا ضمن بطولة مونتايغو الدولية

خسر المنتخب الوطني تحت 17 عامًا من منتخب فرنسا بنتيجة 6-2، في المباراة...

أقرأ المزيد

اختتام بطولة دوري البراعم تحت11 في موسمها الأول

اختتمت بطولة دوري البراعم تحت 11 عامًا في موسمها الأول، والتي نظمها ال...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024