افتتاح برنامج الفيفا المتقدم للتطوير FIFA FORWARD في الرياض

2023-04-27
21:38:33

أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم أن الدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع كرة القدم من القيادة الرشيدة، والمتابعة المستمرة من وزارة الرياضة كان لهما أبلغ الأثر في جعل المملكة وجهة مثالية لإقامة العديد من الفعاليات الرياضية الإقليمية والعالمية، من بينها برنامج الفيفا المتقدم للتطوير FIFA FORWARD.

ووجه الأمين العام في كلمته التي ألقاها، اليوم الخميس، في افتتاح اليوم الأول من البرنامج الذي تستضيفه الرياض خلال الفترة من 27-30 أبريل الجاري، شكره وتقديره للاتحاد الدولي لكرة القدم على ثقتهم بمنح الاتحاد السعودي فرصة استضافة النسخة الثالثة من برنامج الفيفا المتقدم للتطوير.

وألقى القاسم كلمته في حضور الرئيس التنفيذي لشؤون الاتحادات في الاتحاد الدولي كيني جون ماري، ومدير إدارة شؤون الاتحادات في الاتحاد الدولي لقارتي آسيا وأوقيانوسيا سانجيفان بالسينجم، ومدير المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي في الشرق الأوسط عصام السحيباني، وممثلي الاتحادات المشاركة.

وأشار القاسم إلى أهمية البرنامج في تطوير الاتحادات المحلية والإقليمية لتواكب ما يشهده عالم كرة القدم من تطور مستمر، الأمر الذي يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة سواء متوسطة المدى أو البعيدة، كما أن مثل هذه الفعاليات تعزز من التعاون بين الاتحادات بما يساهم في خدمة كرة القدم ببلدانها.

من جانبه رحّب كيني جون ماري بالحضور مؤكدًا سعادته بالاحترافية الكبيرة التي يعمل بها الاتحاد السعودي بحسن الضيافة والترحيب والاستعداد الأمثل لهذا الاجتماع، مشددًا على أهمية العمل الجماعي لتطوير منظومة كرة القدم بين الاتحادات وانتشار شعبيتها والتأثير الإيجابي، والتعاون الأمثل في سبيل تحقيق الاستدامة الكاملة لكرة القدم.

وأقيمت اليوم الخميس الجلسة الأولى والتي أكد خلالها سانجيفان بالسينجم أن كرة القدم في غرب آسيا شريك مهم للفيفا، مستشهدًا بالنجاح الكبير لدولة قطر الشقيقة في استضافة نهائيات كاس العالم 2022 وفوز السعودية باستضافة كأس العالم للأندية 2023 إضافة إلى استثمارات الفيفا المالية في المنطقة معتبرًا أن الفيفا حريص على استدامة وتقوية كرة القدم في المنطقة.

وقدم سانجيفان نبذة تعريفية عن تأسيس البرنامج وانطلاقة النسخة الثالثة منه والتي تمتد حتى 2026 وكيف تم تطوير المنهج التعليمي واعتماده من قبل لجان الفيفا، مستعرضا أهدف الفيفا التي من أهمها تطوير استثمارات الفيفا في المنطقة والتكاليف التشغيلية للاتحادات والعائد لها من البرنامج.

وافتتح عصام السحيباني حديثه في الجلسة الثانية عن الدور الكبير الذي سيلعبه البرنامج في نسخته الثالثة بالمساهمة في تطوير الاتحادات الأعضاء والتي ستعمل على استغلال البرنامج بالصورة الأمثل لجعل اتحادهم الوطني شريك أساسي وفعال في منظومة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واستعرض السحيباني أبرز الاتحادات التي استفادة من البرنامج في نسخته الثانية الممتدة من 2018 ـ 2022 ونجاحاتها المتحققة على إثر استفادتها من البرنامج، مؤكدًا أن النسخة الثالثة من البرنامج فرصة كبيرة لاتحادات المنطقة للنمو والزيادة وتحقيق الريادة في كرة القدم.

وفي الجلسة الأخيرة من اليوم الأول أشاد مدير استراتيجيات الفيفا اليساندرو قامقيليا بأهمية تطوير العمل الاستراتيجي للاتحادات الوطنية، والسعي إلى بناء استراتيجية رياضية تساهم في دعم أهداف ورؤية الاتحاد.

واختتم اليوم الأول من البرنامج بإقامة جلسة نقاشية بين الأعضاء المشاركين، تخللتها عدة استفتاءات ومناقشات ساهمت في إثراء اليوم الأول من البرنامج.



الأخضر تحت23 يعاود تدريباته استعدادًا لربع نهائي كاس آسيا

عاود المنتخب الوطني تحت 23 عامًا اليوم الثلاثاء تدريباته بعد مباراته أ...

أقرأ المزيد

النسخة الثانية من البطولة التنشيطية لكرة الصالات للسيدات

يُطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم البطولة التنشيطية لكرة قدم الصالات لل...

أقرأ المزيد

الأخضر 18 يتجاوز جامايكا في افتتاح دورة الاتحاد الأوروبي الدولية

تغلب المنتخب الوطني لسن 18 عام على منتخب جامايكا بنتيجة 2-1، في المبار...

أقرأ المزيد
جميع الحقوق محفوظة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم 2024